محافظ جنين يشيد بالتقدم الذي حققته مؤسسة كنعان

نشر بتاريخ: 30/01/2019 ( آخر تحديث: 30/01/2019 الساعة: 15:36 )
جنين- معا- أشاد محافظ جنين اللواء اكرم الرجوب ، بالتقدم الذي حققته مؤسسة كنعان للتجارة العادلة على الصعيد الاقتصادي المحلي الزراعي. وذلك خلال زيارة بها المحافظ، اليوم الأربعاء إلى المؤسسة في بلدة برقين . ورافق المحافظ رئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي.
وكان في استقباله مدير عام المؤسسة ناصر أبو فرحة وطاقم الموظفين ، حيث قدم شرحا عن المؤسسة التي استطاعت المؤسسة بناء نموذج للتعاون وتعزيز مقومات الاقتصاد المحلي الزراعي و أصبحت مصدرا للمنتجات الزراعية التي تصدرها الشركة . وأضاف أبو فرحة أن المؤسسة هدفت بمحتواها الاقتصادي والتنموي تصدير منتجات المزارعين من أعضاء الجمعية التي تضم العديد من المزارعين في التجمعات السكانية في محافظة جنين وطوباس وشمال نابلس. وأشار إلى أن المؤسسة قدمت فرصة للمزارع الفلسطيني لدخول الأسواق العالمية من خلال تصدير منتجات زراعية بمواصفات عالية الجودة بعلامة تجارية فلسطينية في دول عربية والاتحاد الأوروبي .
وأوضح أبو فرحة عن الأصناف التي تصدرها الجمعية هو زيت الزيتون ومشتقاته حيث يحظى الزيت الفلسطيني بمكانة رائجة في الدول التي تصدرها المؤسسة ، إضافة إلى منتجات زراعية أخرى مثل اللوز والعسل والصابون ، ومنتجات المرأة التي تلبي ذوق المستهلك ، وتوفير منتجات عضوية لتقليل استخدام المواد الكيماوية .
وعن برامج كنعان قال أبو فرحة " أن المؤسسة استطاعت أن توفر عشرات فرص العمل في إطار المسئولية الاجتماعية لتحسين الظروف المعيشة.
من جانبه رحب المحافظ الرجوب بهذه الخطوة الاقتصادية التي تبنتها المؤسسة كنعان لتستطيع حماية المزارع الفلسطيني وتعزيز صموده ، وتوفير فرص عمل ، وتسويق المنتجات الزراعية الفلسطينية بجودة عالية ، مؤكدا أن هذه المؤسسات الرائدة تساهم في تحقيق النمو الاقتصادي في المحافظة التي هي بحاجة إلى مثل هذه النماذج الاستثمارية الناجحة ، وهي فرصة لدخول الأسواق العالمية بالمنتج الفلسطيني ودعم المزارعين في الحفاظ على أرضهم .
ونقل التجربة الناجحة إلى كافة الشباب ورجال الأعمال من أجل البدء بمشاريع استثمارية تحقق ربحا خاصا وعاما ، ويخفف من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا وتحقيق الاكتفاء الذاتي للأسر . و قال " أن هذه المشاريع التي تهتم بتطوير الزراعة تتطلب منا جميعا تظافر الجهود لتبقى محافظة جنين زراعية كما عهدناها بجودة إنتاج عالية .
وتفقد المحافظ الرجوب وأبو فرحة أقسام خطوط الإنتاج التي يتم من خلالها يتم تعبئة زيت الزيتون والمنتجات الزراعية الأخرى التي تنتجها الشركة وجناح المعرض.