الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الوطنية للإدارة تفتتح تدريبا لسلطة الأراضي و"تسوية الاراضي"

نشر بتاريخ: 06/02/2019 ( آخر تحديث: 06/02/2019 الساعة: 11:45 )
رام الله- معا- افتتح رئيس ديوان الموظفين العام، رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد، برنامجاً تدريبياً حول التخطيط الاستراتيجي لموظفي سلطة الأراضي وهيئة تسوية الأراضي والمياه في مقر المدرسة الوطنية، وذلك تعزيزاً لخبراتهم ومهاراتهم وتطويراً لقدراتهم في مجال التخطيط الاستراتيجي.
ورحب أبو زيد بكافة الحضور والمتدربين، مؤكداً على أن هذا التدريب يأتي في إطار التعاون المثمر بين الديوان وسلطة الأراضي وهيئة تسوية الأراضي، ومشيراً إلى أهميته في تطوير قدرات المتدربين في التخطيط الاستراتيجي بناءً على أسس ومعايير عملية وعملية.
وبين أبو زيد أن عملية التخطيط في المؤسسة تعتمد على تحديد الأهداف ووضع المخرجات وكيفية إمكانية الوصول إليها، وتحليل البيئة الداخلية والخارجية إذ على المسؤول الربط بين كل العوامل المؤثرة والمحيطة بالبيئة التي يعمل بها وأن يربط بكل ما يجري من حوله بما يجري في مؤسسته وذلك لتحقيق أهدافها بكفاءة وفاعلية.
وذكر أن التخطيط في المؤسسة يكون وفق شراكة كاملة من قبل كافة العاملين واشراكهم في عملية التخطيط مما يعمل على المضي قدماً نحو تحقيق النتائج المرجوة والمرغوبة.
يذكر أن البرنامج التدريبي يعقد في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة لاثنان وعشرون متدرب ومتدربة من موظفي سلطة الأراضي وهيئة تسوية الأراضي، وسيمتد لمدة ثلاثة أيام تدريبية متواصلة.