الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يوعز باتخاذ المقتضى القانوني بحق مطلقي النار بالمناسبات

نشر بتاريخ: 09/04/2019 ( آخر تحديث: 09/04/2019 الساعة: 16:21 )
الحمد الله يوعز باتخاذ المقتضى القانوني بحق مطلقي النار بالمناسبات
رام الله- معا- طلب رئيس حكومة تسيير الاعمال وزير الداخلية د. رامي الحمد لله من مستشار الرئيس لشؤون المحافظات الفريق الحاج اسماعيل جبر الايعاز لكافة المحافظين في دولة فلسطين بضرورة التعاون مع الاجهزة الامنية المختصة بمتابعة حالات اطلاق النار العشوائي في العديد من محافظات الوطن.
وأكد د. الحمد لله في رسالته الموجهة للفريق جبر ضرورة "اتخاذ المقتضى القانوني بحق كل من يثبت تورطه في عمليات اطلاق النار كائنا من كان" وفي جميع المحافظات.
وشدد الناطق الاعلامي باسم وزارة الداخلية عميد د. غسان نمر على ضرورة التعاون بين جميع الجهات ذات العلاقة لمنع استخدام السلاح في المناسبات للتعبير عن الابتهاج، مشيرا إلى العديد من الحوادث التي وقعت جراء هذا السلوك، ما أدى إلى وقوع حالات وفاة وإصابات.
وقال على الجميع وكل في موقعه ان يتحلى بالمسؤولية العشائرية والتنظيمية والأمنية بالمبادرة لوقف انتشار هذه الظاهرة السلبية عن طريق تنفيذ ما يتفق عليه من خطوات رادعة والتحرك بشكل جاد وحقيقي اتجاه الواجب الوطني والمصلحة العليا وصولا إلى تغيير هذه العادات السلبية في إطار تعزيز الأمن والسلوك الصحيح.
واهابت وزارة الداخلية بكافة الاخوة المواطنين نبذ تلك الافعال غير المسؤولة والمهددة لحياة الاخرين والابلاغ عن مثل هذه الافعال فورا، مؤكدة انها لن تتهاون مطلقا مع كل من يقدم على مثل تلك الافعال ايا كان وستتخذ بحقهم كافة الاجراءات القانونية والادارية.