الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات وجامعة الاستقلال يبحثان سبل التعاون

نشر بتاريخ: 23/04/2019 ( آخر تحديث: 23/04/2019 الساعة: 15:58 )
وزير الاتصالات وجامعة الاستقلال يبحثان سبل التعاون
رام الله- معا- استقبل الدكتور اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس جامعة الاستقلال الدكتور صالح أبو أصبع ونائبيه للشؤون العسكرية والأكاديمية العقيد سلمان تيسير عبد الله والدكتور معاوية إبراهيم وعدد من عمداء الكليات، بحضور وكيل الوزارة المهندس سليمان الزهيري وعدد من مدراء الادارات، وذلك اليوم في مقر الوزارة برام الله.
ورحب الدكتور سدر بالزيارة مؤكداً استمرارية نهج الشراكة وجاهزية الوزارة للتعاون على كافة المستويات، مشيداً بتطور الجامعة ودورها الريادي في دعم ورفد المؤسسة الأمنية على إختلاف أذرعها بالكادر المهني المتميز.
وقال "نحن نؤمن بأهمية الشراكة بين القطاعين الحكومي والأكاديمي، لاسيما في مجال أمن المعلومات"، داعياً الجامعة للاستفادة من مركز المعلومات الوطني الذي أنشأته الوزارة لحماية البيانات الحكومية والوطنية، وضرورة الاطلاع على تجربة الحكومة الإلكترونية في توفير الوقت والجهد على المواطن في انجاز معاملاته الحكومية، عدا عن مركز الابداع التكنولوجي في الوزارة ودوره في تقديم التدريب والتأهيل للكوادر الفلسطينية في مجال تكنولوجيا المعلومات.
من جهته هنأ الدكتور أبو أصبع الوزير بتوليه المنصب مقدماً نبذة تعريفية عن تطور الجامعة الأكاديمي والإنشائي، وعزمها تأسيس كلية لتكنولوجيا المعلومات، وعدا عن اهتمام الجامعة بالبحث العلمي. كما أبدى استعداده لاستكمال التعاون مع الوزارة وفق آلية عمل يتفق عليها الطرفين؛ وذلك في الوقت القريب.
وتجول الوفد في مرافق الوزارة لاسيما مركز الابداع التكنولوجي والاطلاع على أقسامه الخاصة بالتدريب بما فيها من أجهزة حاسوب وأجهزة الماكنتوش المتقدمة وقاعات الاجتماعات العديدة التي يتكون منها المركز والذي تم تشكيله بقرار مجلس وزراء لتطوير الكوادر الحكومية كما انه متاح للقطاع الخاص والأكاديمي للاستفادة منه.