"النضال" تشارك بمؤتمر المبادرة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى

نشر بتاريخ: 27/04/2019 ( آخر تحديث: 01/05/2019 الساعة: 09:11 )
"النضال" تشارك بمؤتمر المبادرة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى
بروكسل- معا- شاركت جبهة النضال الشعبي في مؤتمر المبادرة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين والذي تستمر أعماله ليومي السبت والأحد، في العاصمة البلجيكية بروكسل، ويأتي هذا المؤتمر في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرض لها أسرانا في سجون الاحتلال، حيث تحاول إدارة السجون فرض واقع جديد من خلال استعمال القوة المفرطة لسحب الانجازات التي حصلوا عليها خلال السنوات السابقة.
وقال القيادي في الجبهة وعضو المجلس الوطني الفلسطيني خضر الجريسي المشارك باعمال المؤتمر بأننا نعقد مؤتمرنا هذا من العاصمة البلجيكية بروكسل والتي تعتبر مقراً للاتحاد الأوروبي آملين بوضع حد للاستهتار الإسرائيلي بالقوانين والمعاهدات الدولية وفضح الممارسات العنصرية بحق أسرانا، وإبراز قضية الأسرى للرأي العام الأوروبي إضافة إلى تسليط الضوء على قضيتهم في المحافل الأوروبية والدولية.
وتقدم الجريسي بتحية إجلال وإكبار لأسرانا البواسل القابعين خلف القضبان الذين ما زالوا مضربين عن الطعام ليسطروا أروع ملاحم التاريخ في سبيل تحقيق قضاياهم العادلة والمشروعة.

كما حيا الجريسي الرئيس أبو مازن بتعهده ووفائه للحركة الأسيرة ومنع خصم مخصصات عائلات الشهداء والأسرى.
وشدد الجريسي على أن قضية الأسرى خط أحمر بالنسبة للفلسطينيين، وبأن الحق سينتصر وسيتحقق بصمود الأسرى وثباتهم على مواقفهم وتمسكهم بمطالبهم المشروعة، وأكد أن الانتهاكات بحق الأسرى تستوجب من المجتمع الدولي تشكيل لجنة حقوقية للوقوف على هذه الانتهاكات، واتخاذ إجراءات عملية لردع إسرائيل .
وطالب الجريسي بوضع حد لمعاناة آلاف الأسرى وتنظيم حملات إعلامية وعروض مرئية تتناول الجوانب القانونية والإنسانية لقضية الأسرى الفلسطينيين، عبر وسائل الإعلام المختلفة ومنصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة لعقد مجموعة من الندوات والمحاضرات في مختلف الدول الأوروبية.