الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاضراب يعم معظم مدارس محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 12/03/2008 ( آخر تحديث: 12/03/2008 الساعة: 18:04 )
قلقيلية - معا - افاد الناطق الاعلامي باسم نقابة معلمي المدارس الحكومية / فرع قلقيلية مراد شتيوي ان الاضراب الشامل عم مدارس المحافظة ومديرية التربية والتعليم تلبية لدعوة الاتحاد العام للمعليمين الفلسطينين الذي دعا الى الاضراب ومغادرة مكان العمل بعد الساعة الحادية عشرة يومي الاربعاء والخميس من هذا الاسبوع .

جاء ذلك في ظل عدم التفات الحكومة للمطالب المتعددة والمخاطبات المتكررة لدعوات اتحاد المعلمين الى التزام الحكومة بتنفيذ ما عليها من التزامات مالية سواء بدفع الرواتب المتأخرة للمعلمين الذين تم تعيينهم عامي 2006 و 2007 والمستحقات وغلاء المعيشة والمواصلات والعلاوات الادارية لموظفي مكاتب التربية ووزارة التربية والتعليم والعديد من المطالب التي تجاهلتها الحكومة اشهر عديدة .

كما صرح نعيم الاشقر امين سر فرع قلقيلية ان قرار الاتحاد بخوض الاضراب جاء بمرارة ولم يكن الاضراب في يوم من الايام هدف الاتحاد ولا بأي شكل من الاشكال لكن تجاهل الحكومة المقصود للمطالب والمراسلات العديدة التي تمت خلال الاشهر الاخيرة ومحاولة الحكومة التفرد بالقرارات الخاصة بدفع المستحقات بعيدا عن أي تنسيق مع اتحاد المعلمين وعدم دفع رواتب الذين تم تعيينهم عام 2006 وعام 2007 رغم قرار الحكومة باعتمادهم ماليا واداريا . كل هذه التراكمات دفعت الاتحاد وبعد فترة طويلة من تعليق كل الفعاليات النقابية احتراما لتوجهات السيد الرئيس بحل مشاكل المعلمين والتي لم تحرز تقدما حيث ادى ذلك الى اتخاذ هذه الاجراءات النقابية .

ودعا الاشقر الحكومة الى الالتفات وبشكل جدي الى هذه المطالب محذرا ان العام الدراسي يتهدده الخطر في حالة استمرار هذا التجاهل محملا الحكومة تبعيات ما يترتب عن ذلك .