الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير سالم: تقنية إضافية دخلت عمل دوريات السلامة على الطرق

نشر بتاريخ: 28/05/2019 ( آخر تحديث: 28/05/2019 الساعة: 14:44 )
الوزير سالم: تقنية إضافية دخلت عمل دوريات السلامة على الطرق
رام الله- معا- صرح وزير النقل والمواصلات عاصم سالم بأن الوزارة قد أدخلت اليوم الثلاثاء، تقنية إضافية على عمل دوريات السلامة على الطرق، عبر تركيب كاميرات مراقبة بداخلها، بحيث تستطيع من خلالها تصوير ورصد وتوثيق المخالفات المرورية على الخطوط السريعة ما بين المدن الفلسطيينة.
وأوضح الوزير سالم بأن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الوزارة المتواصل والحثيث نحو تحقيق بيئة مرورية آمنة للحد من مختلف الحوادث المرورية والتي تزهق أرواح المواطنين وتدمر ممكتلكاتهم، مشيراً الى أن الوزارة وبالتعاون مع شرطة المرور ستتخد سلسلة عقوبات وإجراءات قانونية رادعة بحق المخالفين لقوانين السير ومن أبرزها، الحجز الاداري للمركبة، وتحويل السائق المخالف لدورة مانعة، وسحب الرخص، وتحرير مخالفات مرورية من قبل شرطة المرور.
وقدم الوزير سالم شكره وتقديره العميقين لشركة المشرق للتأمين ممثلة بمديرها العام نها سعد ولطواقم الشركة على تبرعهم السخي بهذه الكاميرات والتي عددها ( 13 ) كاميرة مراقبة.
وبموجب هذه الكاميرات سيتم نقل الصور بشأن الحيثيات الخاصة بالمخالفات المرورية عبر خدمات الإنترنت الى مراكز السيطرة وتسجيلها وفق الأصول وإتخاذ المقتضى القانوني بشأنها.
من جانبه، أهاب مدير عام سلطة الترخيص يحيى عكوبة بجميع السائقين بضرورة الإلتزام بقوانين السير للحفاظ على أرواحهم وأوراح الجميع وممتلكاتهم، مؤكدا على أن دوريات السلامة على الطرق ستباشر عملها وفق هذه التقنية لردع ومحاسبة المخالفين.