الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الملتقى المدني شمال غزة تنظم لقاء حول المراة والانتخابات التشريعية

نشر بتاريخ: 19/10/2005 ( آخر تحديث: 19/10/2005 الساعة: 21:03 )
غزة - معا - نظمت مؤسسة الملتقى المدني اليوم لقاء مفتوحا حول "المرأة والانتخابات التشريعية " بمحافظة شمال غزة بالتعاون مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وذلك بقاعة نادي خدمات جباليا .

وبحضور كل من : آمال حمد مدير وحدة المرآة والطفل بالمجلس التشريعي وتغريد جمعة المنسق الإقليمي لمؤسسة الملتقى المدني بمحافظات غزة و حشد كبير من النساء المنتسبات للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وبعض مؤسسات العمل النسوي في محافظة شمال غزة " .

وتحدثت حمد في كلمتها حول أهميه دورالمرأة في كافه مناحى الحياة موضحة انها تمثل نصف المجتمع في شتى المجالات ولا يمكن تجاوز دورها المحوري في اي مجتمع .

وتطرقت حمد الى العملية الانتخابية والكوتا النسائية والعديد من الموضوعات التى لها علاقة بالانتخابات ودور المرآة في العملية الانتخابية .

ودعت حمد المراة الى تكثيف واخذ جهودها وتاخد دورها الريادي في المجتمع والمشاركة السياسية من خلال مشاركتها الفاعلة في العملية الانتخابية .

من جانبها أوضحت تغريد جمعه بعض الأمور المتعلقة بقانون الانتخابات وأكدت على ضرورة مشاركة المرأة في الانتخابات القادمة من اجل ان تنال جميع حقوقها وتجسد حضورا فاعلا على الساحة السياسية والمشاركة في عملية صنع القرار.

وذكر وائل بعلوشة مدير جلسات مؤسسة الملتقى المدني بمحافظة شمال غزة ان هذا اللقاء ياتي ضمن مشروع التثقيف والوعي الانتخابي الذي تنفذه المؤسسة على مستوى الأراضي الفلسطينية بتمويل من الممثلية الهولندية لدى السلطة الفلسطينية , منوها الى ان المؤسسة ستنظم لا حقا العديد من الفعاليات حول الانتخابات لزيادة وعي المواطنين حول العملية الانتخابية لضمان مشاركة واسعة في الانتخابات القادمة.