السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
تقارير أميركية: الهجوم الإيراني بدأ بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل

يديعوت احرونوت : اي شعب مجنون هم الفلسطينيون ؟

نشر بتاريخ: 19/10/2005 ( آخر تحديث: 19/10/2005 الساعة: 20:52 )
معا- اي شعب مجنون هم الفلسطينيون ? هكذا استهلت صحيفة يديعوت احرونوت كلمتها الافتتاحية اليوم .
واضافت الصحيفة في كلمتها ان العملية الارهابية الاخيرة جعلت رجال " لقد قلنا لكم " يستحوذون على الشاشات الصغيرة والميكروفونات ليؤكدوا صحة ادعائهم وصواب نظرياتهم حول الفلسطينين وكيفية تصرفهم وليصرخوا في وجوهنا ويقولوا " قلنا لكم " ان الفلسطينين مجبولون على القتل وسيستمرون في ذلك .

واستطردت" يديعوت احرونوت " في افتتاحيتها بأن المشكلة تكمن في عدم تقديم " رجال قلنا لكم " اي حل منطقي لوقف الصراع او وصفة سحرية تمكننا من التحكم بأكثر من مليوني فلسطيني، وحتى انهم حذرون من اي اقتراح قد يفضي الى نزاع محتمل مع الرئيس بوش و امريكا الكبرى حول القضية.

وبعيدا عن المأساة التي حدثت في غوش عتسيون وكذلك من خلالها تعود مشكلتنا مع جيراننا "المتوحشين " الذين لم نخترهم كجيران وكذلك هم لتطرح نفسها بقوة على بساط البحث .

وتابعت الصحيفة تقول "فبعد اكثر من مئة عام من الارهاب والقتل عاد الفلسطينيون واضاعوا الفرصة مرة اخرى ولم يتركوا فرصة لاقامة دولتهم الا واضاعوها وقدموا انفسهم كعصابات اجرامية لا يحكمها شرع ولا قانون ويمثل كل حامل بندقية فيها رئيسا للوزراء وحامي القانون وراعيا له ومجموعات من المغتصبين والمبتزين وكل مظهر من مظاهر الدولة لديهم يبدو مثل سيركا في مستشفى للاامراض العقلية ولا نستطيع القول سوى " اي شعب مجنون هو الشعب الفلسطيني واي حظ عاثر يرافقه ؟؟؟فكل هذا الوقت لم يظهر من بينهم ولو زعيم واحد ليخرجهم من الظلمات الى النور "شارون قدم لهم هدية على طبق من الذهب وهاهم يبصقون نارا فيه.
واختتمت الصحيفة مفتتاحيتها بالقول :
وعلى هذه الخلفية تتعاظم في اعيننا صورة دافيد بن غريون ونقول اي شعب محظوظ كنا حتى يخرج من بيننا زعيم مثل بن غريون الذي اغتنم الفرصة المقدمة له ووافق على اقامة دولتنا على جزء بسيط من ارض احلامنا .