Advertisements

تنفيذ عدة انشطة وفعاليات في مديريات التنمية بطوباس واريحا وجنين

نشر بتاريخ: 24/10/2019 ( آخر تحديث: 24/10/2019 الساعة: 10:12 )
تنفيذ عدة انشطة وفعاليات في مديريات التنمية بطوباس واريحا وجنين
طوباس- معا- نفذت مديرية التنمية الاجتماعية في طوباس بالشراكة مع لجان العمل الصحي و مركز اشراقة فعالية بمناسبة أكتوبر الوردي للتوعية حول سرطان الثدي تحت شعار "لا تستني الأعراض افحصي و اطمني"،وذلك في مدرسة طوباس الثانوية.
وقدمت سمر صلاحات عرضاً حول مرض سرطان الثدي و أعراضه و الوقاية منه، كما قدمت مرشدة المرأة شمس بشارات مداخلة حول الآثار النفسية والاجتماعية للمرض، أهمية دور الأسرة في دعم المرأة المريضة، وأهمية الكشف المبكر بما ينعكس إيجابا على صحة المرأة ،وتأكيدا على أهمية دور المرأة في الأسرة و سلامتها تعني سلامة الأسرة.
وفي اريحا شاركت مديرية التنمية الاجتماعية ممثلة بمسؤولة ملف المرأة تهاني براهمة في ورشة عمل حول "الحماية و دور مقدمين الخدمات للنساء المعنفات".
واستهدفت الورشة طاقم من وكالة الغوث الاونروا مراكز نسوية و لجان شعبية في مخيم عين السلطان ومخيم عقبة جبر .
وشارك بالورشة المؤسسات الشريكة شرطة حماية الأسرة، مركز الطوارئ، الصحة ، جمعية سيدات اريحا، المحافظة،تم التعريف بالخدمات المقدمة في كل مؤسسة وآليات العمل .
في نهاية الورشة تم الاتفاق على التعاون والتشييك مع وكالة الغوث وعلى استمرار مثل هذا الورشة لباقي المؤسسات والمراكز .
كما عقد قسم الطفولة بالمديرية اجتماعا مع مؤسسة "أطفال بلا حدود" knk بحضور ممثلة المشروع في فلسطين ومسؤولة المؤسسة في اليابان والأخصائية الاجتماعية الفت العالم.
وهدف اللقاء الى توضيح دور مرشد حماية الطفولة وشبكة حماية الطفولة وآليات العمل بالاضافة الى مناقشة الحالات التي يتم التدخل معها وأهم التحديات وصعوبات العمل في المناطق سي قرى شمال المحافظة.
وفي جنين قامت مديرية التنمية الاجتماعية بالشراكة مع حملة الامل ومجلس بلدي ميثلون والجمعية المركزية لتأهيل المعاقين مركز السمعيات ومختبر طبي الشفاء بعمل يوم طبي للمسنين في بلدة ميثلون استكمالا لسلسلة فعاليات يوم المسن العالمي.
وقال مدير المديرية رائد نزال أن هذه الأنشطة التي تستهدف المسنين ، للاطلاع على احتياجاتهم ، وتوفير التدخلات المناسبة لهم ، مثمنا الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي ، وخصوصا حملة الأمل .
Advertisements

Advertisements