السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نفحة تزور الاسرى في سجون عوفر وايلون وهشارون وحوارة وبتاح تكفا

نشر بتاريخ: 24/03/2008 ( آخر تحديث: 24/03/2008 الساعة: 17:41 )
نابلس - معا- زار محامي جمعية "نفحة للدفاع عن حقوق الأسرى والإنسان" خلال اليومين الماضيين مجموعة كبيرة من الأسرى في سجون "عوفر" و"أيلون" و"هشارون" ومركز تحقيق "بتاح تكفا" ومركز توقيف "حوارة" وذلك في إطار التواصل مع الأسرى وتقديم المساعدة لهم والتخفيف من معاناتهم وتواصلهم مع أهاليهم خصوصا مع الصعوبات الجمة التي تواجه أهالي الأسرى أثناء زيارة أبنائهم داخل السجون...

عوفر

والتقى محامي الجمعية في سجن عوفر بالقرب من القدس بثلاثة من النواب المختطفون وهم : النائب احمد مبارك وعبد الجابر فقهاء ونزار رمضان بالإضافة للأسير حمزة مرعي الطالب بجامعة القدس .

ووصف النائب المختطف احمد مبارك ما يجري داخل المحكمة بحقهم بالمهزلة داعيا المراقبين الدوليين لرؤية ذلك بأنفسهم .

وقال النائب نزار رمضان انه من غير الممكن أن نبقى رهائن منتظرين حسن نوايا الاحتلال وانه لا بد من تحرك واسع من اجل الضغط على الاحتلال للإفراج عن جميع النواب والوزراء السابقين القابعين في سجون الاحتلال .

هشارون

وفي سجن هشارون زار محامي الجمعية عدد من الأسيرات والأسرى كان منهم : الأسيرة خولة زيتاوي 28 عاما وابنتها غادة (سنة ونصف) والأسيرة سناء شحادة والأسيرة قاهرة السعدي والأسيرة أحلام التميمي .

كما تمت زيارة الاسرى : مجدي فتيان وادهم خدرج وياسين عبادي واحمد عطية موسى ومحمد رمضان ومحمد سعيد بعران وطارق العاصي .

وطالبت الأسيرة أحلام التميمي مؤسسات حقوق الإنسان الوقوف إلى جانب الأسيرة زهور حمدان 46 ولديها تسعة من الأولاد ومحكومة 8 سنوات بقي منها ثلاثة وهي تناشد من اجل الإفراج عنها للعودة لأطفالها .

ايلون وحوارة وبتاح تكفا

وفي عزل ايلون بمجمع سجن الرملة التقى محامي الجمعية بالنائب محمد جمال النتشة والأسرى إبراهيم حامد ومحمود عيسى .

وفي حوارة ايضا كان هناك لقاء بالاسرى : خليل محمد الاطرش ووحسن صالح خباص وانس سمير حسين ومحمد صالح حمدان وياسر ابراهيم الازعر ويزيد ايوب اشتيوي واحمد حسن حمادة .

اما مركز تحقيق بتاح تكفا فقد التقى محامي نفحة بالاسرى : سامر جرادات وعبد الرحمن ابو عصبة ورامي عبد الوهاب الاغبر وعلي تحسين الشنطي ومحمد بلال داوود وادم عبد العزيز مطر .