الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفصائل تطالب بمقاطعة مسيرة "نساء يصنعن السلام"

نشر بتاريخ: 05/10/2017 ( آخر تحديث: 06/10/2017 الساعة: 11:39 )
الفصائل تطالب بمقاطعة مسيرة "نساء يصنعن السلام"
بيت لحم - تقرير معا - اثارت دعوة لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية للمشاركة في مسيرة "نساء يصنعن السلام" المقررة يوم الاحد المقبل 8 تشرين الاول في مدينة اريحا انتقادات من فصائل فلسطينية دعت لمقاطعتها.
ووجهت "لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي" دعوة للمشاركة في مسيرة بمدينة اريحا تشارك فيها ناشطات اسرائيليات يدعون للسلام، سيصلن اريحا يوم الاحد قادمات من "اسدود"، وتقول اللجنة انها تهدف لاختراق المجتمع اسرائيلي وايصال الرسالة الوطنية الفلسطينية للجمهور الاسرائيلي.
وتشارك في مسيرة "نساء يصنعن السلام" نحو 26 الف اسرائيلية، يطالبن بالسلام، وسيتوجهن بعد المسيرة الى خيمة "سارة وهاجر" في شارع 90 في اريحا، وسيكون هناك كلمة لممثل الرئيس محمود عباس.
الجبهة تطالب بحل اللجنة
وطالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بحل "لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي"، مطالبة بـ"إنشاء محاكمة شعبية لها ولرموزها، واعتبارها نشاطاتها خارجة على الموقف الوطني، وتخدم الاحتلال ومشاريع التطبيع المشبوهة، والتي في سياقها تجاوزت اللجنة كل الخطوط الحمراء بدعوتها لفعالية تطبيعية في أريحا الأسبوع القادم تحمل ترويسة منظمة التحرير عنوانها " نداء السلام"، رغم أنّ هذه اللجنة لا تُمثّل المنظمة".
واعتبرت الجبهة في بيان صحفي "أن الدعوة إلى مسيرة تطبيعية تحت يافطة السلام والنساء خديعة لن تمر، وهي تشويه لصورة المرأة الفلسطينية التي تصنع ثورة وأجيال للتحرير، ومن الجريمة استخدام اسمها للترويج للتطبيع"، داعية "إياها للغضب والتعبير عن مواقفها الرافضة لهذا النشاط التطبيعي الذي يحمل إسم "نساء يصنعن السلام"" .
حماس تستهجن
بدورها استهجنت حركة حماس دعوة لجنة تابعة إلى منظمة التحرير الفلسطينية إلى مسيرة نسوية تطبيعية في أريحا الأسبوع المقبل.
واعتبرت حركة حماس أن إرسال دعوة مما يسمى لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي في المنظمة لتغطية مسيرة نسويه فلسطينية إسرائيلية جنوب شرق أريحا الأسبوع المقبل هو خروج عن الإجماع الوطني وإهانة لتاريخ الشعب وحاضره ومستقبله، ومساهمة في تحسين صورة الاحتلال، إضافة إلى أن هذه المسيرة مرفوضة، داعية إلى عدم الاستجابة لها ومواجهتها وعزل القائمين عليها وإجهاض كل جهد تطبيعي مع اسرائيل.
اللجنة الوطنية: المشاركة الفلسطينية تعتبر تطبيعا
وأدانت اللجنة الوطنية الفلسطينية للمقاطعة استمرار "لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي" في عملها و"ترويجها لمسيرة فلسطينية- إسرائيلية تطبيعية في مدينة أريحا يوم الأحد 8 تشرين أول، بعنوان "نداء السلام" بقيادة إسرائيلية بارزة ضمن سلسة الفعاليات التي تنظمها حركة "نساء يصنعن السلام" الإسرائيلية.
وقالت اللجنة "إن المشاركة الفلسطينية في هذه الفعاليات تعتبر تطبيعا وفق التعريف الذي أقرته الغالبية الساحقة في المجتمع الفلسطيني في المؤتمر الوطني الأول لمقاطعة إسرائيل عام 2007."
الحملة النسائية تطالب بالمقاطعة
بدورها دعت الحملة النسائية لمقاطعة البضائع الاسرائيلية النساء الى مقاطعة المسيرة.