الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نداء نصر الله الى جمهور المقاومة والممناعه .

نشر بتاريخ: 19/05/2015 ( آخر تحديث: 19/05/2015 الساعة: 15:14 )

الكاتب: فتحي خضيرات

نداء نصر الله الى جمهور المقاومة والممناعه .

هل هذا هو النداء الاول لتصنيف الجمهور العربي ؟

بدا السيد حسن في ظهورة الاخير قبل يومين مختلفا جداً عما عرفناه ..." ملتزماً :- بالوقت و النص ... مكفهراً .. مختلفا في ادائة الاعلامي مجروح الصوت رغم وصفة العصير صحيح ان فلسطين كانت هي المقدمة "و البوصلة " ...

وقد دعا السيد نصر الله الجميع "افرادا و جماعات" الى التركيز على تاريخ القضية الفلسطينية بمناسبة النكبة و الشتات و طالب بالشرح و التبيان لللاجيال الحاضرة حول موضوعين اساسيين :-

1- المشهد الذي سبق النكبة و تبعاته الكارثية على الشعب الفلسطيني و شعوب المنطقة و ما رافقة من حسابات خاطئة و حسابات خاصة وخيانات وصفقات لحفظ عروش و مواقع " "مواقع ""تشد الانتباه اكثر من عروش .

2- ان يتم استحضار المواقف الشجاعة لقيادات و نخب و مقاوميين و ""حركات " "حركات " جاءت في بين السطور - و شهداء قاتلوا حتى اخر طلقة و قطره !!!!

ما يجب ان نتوقف عنده هو هذا النداء الذي قد يكون للمره الاولى الذي يطلقة السيد حسن للامة و لكل جمهور المقاومة ... و هنا نتسائل
كيف سيستجيب جمهور المقاومة لهذا النداء ؟

ما هي الاليات التي سيتبعها تحالف المقاومة و تحديدا الحزب لدفع هذا النداء قدما نحو التطبيق العملي ؟

ويجب ان لا يفوتنا ان هذا النداء هو جدي جداً و يعني بما يعنيه من كسر عظم وفضح امور و كشف اسرار و الدخول في مناكفات و مساجلات لم تكن جزاً من ماضي الحزب الذي عود جمهوره على الصبر و الصمت وقظم الغيض .. و العفو !!

واذا كان هذا هو واقع الحال الجديد فنحن امام تغيير استراتيجي قد يكون بلا حدود في سياسية الحزب . هذا الحزب الذي صمت ولم ينجر الى مناكفات اعلامية قبل هذا مطلقا .. حتى مع سمير جعجع و جنبلاط لم يكشف ايا من الاسرار العميقة حولهما بل ان الحزب لم يكشف حتى الان عمن ساعد في و خطط و نفذ عملية اغتيال مغنية احد اهم رجالاته علما ان الحزب يملك الحقيقة .

بل ان الحزب انتظر سنوات من المعاناة حتى كشف بعض ما ليدة من معلومات و اسرار عن اغتيال الحريري ..!
وها هو السيد نفسة الذي كتبنا عنه قبل شهر تقريبا حول ظهوره على قناة السورية حيث قلنا ان " احد اسباب هذا الظهور كان طمأنه الرئيس عباس ان ما قاله في كلمتة عن اليمن " وروح ع البيت " كانت في سياق لحظات الانفعال "
...و هل سيدعم الحزب و سيشارك في حملات فعلية ضد السلطة بما ان البوصلة هي فلسطين و هو الحزب الذي لا يؤمن بكل ما تقوم به السلطة بل و الاساس الذي قامت عليه من اتفاقات منذ اوسلو و حتى اليوم !!

وماذا يقصد السيد حسن بهذه الدعوه ( الجميع افراداً و جماعات ) وهو يعلم ان هذه الدعوة ستلاقي نوعين من الصدى و القبول احدها في المجتمعات الشيعية التي ستعتبر ان هذا النداء عبارة عن تكليف عين على كل شخص القيام به و اما المستوى الثاني فهو جمهور مؤيدي حزب الله و داعمي ما يعرف بخط المقاومة

ويجب ان لا يفوتنا ان ما يمتلكه الحزب من معلومات يعتبر الاكثر حساسية ودقة و قد تكون المعلومات الاكثر خطورة لانها جمعت على مدار عشرات السنين بجهود محترفين و حفظت وارشفت بعناية فائقة و ايدي متخصصه و قد استفادت المقاومة من الامكانات المالية الهائلة المتوفره لها و من جمهورها الشيعي عبر العالم و مناصريها حول العالم مضافا اليها الارشيف و القدرات الايرانية التي تعتبر ايضا متاحة بلا حدود للحزب و اذا كان لدى الحزب كل هذه الامكانية وهذا معروف ...فلماذا يطلق السيد حسن هذا النداء و من هو المقصود اذا بهذا النداء ؟؟ و لماذا الان ؟

- فهل المقصود من هذا النداء البدء بالتنسيق مع حلفاء الحزب لتسريب اخبار و معلومات في اتجاهات و قطاعات محددة لها علاقة بالحركات التكفيرية التي يواجهها الحزب و الدول التي تحارب التمدد الشيعي ... و بالتالي زعزعة الاستقرار و شق صفوف المجتمعات على اثر هذه المعلومات و تاليب الجمهور على حكام و قيادات سياسية و اجتماعية و دينية ؟

- ام ان المقصود فعلا هو الاستعانه بما لدى الافراد و الجماعات من معلومات تساعد ولو بالقليل على فضح مؤامرات و متآمرين على القضية الفلسطينية كتلك الوثائق التي تتحدث عن اتفاق آل سعود و غيرهم من الحكام العرب لتاسييس وطن قومي لليهود في فلسطين ؟
و تلك الخيانات التي واكبت انتشار قوات الردع العربية في فلسطين ظاهريا لازالة اسرائيل من الوجود و عمليا لتحقيق قرار الامم المتحدة بانشاء اسرائيل وتوزيع اللاجئين الفلسطينين عبر الدول العربية ؟

- ام ان المقصود بهذا النداء هو لتبيان خذلان الحركات العربية و الاسلامية في ذلك الوقت للمقاومة الفلسطينية كما حدث مع الحاج امين الحسيني و من تبعه من مقاوميين افشلتهم و انهت و جودهم قيادات عربية و فلسطينية لبست ثوب الوطنية فوق جلد الخيانة ؟

- ام ان السيد يريد من البعض التحدث عن اتفاقات و مباحثات كامب ديفيد و طابا و شرم الشيخ و واد عربا الملحقات السرية و المطاردة الساخنة و تبادل الاراضي واصدار فتاوي لا اساس لها و لا يملك الفلسطينين فيها دليل لان كل مفاوضاتنا لا ارشيف لها لانها محفوظة في ذاكرة فلسطين -صائب عريقات - " حسب الرئيس ابو مازن " وبالتالي ندخل في مجال و دروب اخرى من التكفير السياسي و الوطني الفلسطيني ستقود الى بدعم و تدخلات بسيطه من هنا و هناك الى صراع فلسطيني فلسطيني تحت المظلة الاسرائيلية ؟؟ ؟

- هل فعلا هذا النداء سيكون جدياً و حقيقياً لكشف المستور حتى عن من يتوددون الآن الى الحزب من القيادات الفلسطينية و الحزب َيوُدهم و يدعمهم ويعلم انهم مزدوجين في فكرهم و علاقتهم و عمالتهم ؟ ؟
لان الدعوة كانت مفتوحة و بلا محددات .

والسوال الذي لابد من طرحة الان على المقاومة و سيدها : -
ماذا لو طلب منكم الفلسطينين نشر معلومات محددة تملكونها وحدكم و لها علاقة مباشرة بالقضية الفلسطينية مثل:
1- التحقيقات مع العقيد الاسرائيلي ال حنان الذي استدرج الي بيروت و مكث لديكم فترة طويلة ؟؟ هل يمكن ان يبث شيء من تلك التسجيلات ؟
3- من هي الجهات التي تورطت في تسليم عبدالله اوجلان ؟
4- ما هي محاولات الحزب لوقف اجتياح و تدمير مخيم جنين ؟
5- ماذا عن تلك الخزنة التي وجدت بين الانقاض في بيروت قبل اقل من سنتين و بها اسرار منظمة التحرير الفلسطينية ؟
6- هل فعلاً شارك مقاتلين فلسطينين من حماس في القتال الدائر في سوريا ؟