الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولون كبار في السلطة: نصر الله جعل إسرائيل تجثوا على ركبتيها وهي لا تفهم غير لغة القوة

نشر بتاريخ: 06/07/2008 ( آخر تحديث: 06/07/2008 الساعة: 17:56 )
بيت لحم- معا- إدعت صحيفة "معاريف", "أن صفقة تبادل الاسرى التي جرى توقيعها بين اسرائيل وحزب الله اضافة الى استئناف المفاوضات الاسرائيلية الحمساوية فيما يتعلق بالجندي شاليط جعلت الدم يغلي في عروق السلطة الفلسطينية ورجالها".

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار في السلطة قولهم لمراسلها: "لقد جعلكم حسن نصرالله تجثون على ركبكم وانتم ماذا تردون على ذلك انكم تركعون ابو مازن على ركبتيه".

وأضافت "لقد اثبتم من خلال هذه التجربة بانكم لا تفهمون غير لغة القوة، من يتفاوضون معكم وينبذون لغة العنف عليهم ان يستجدوكم لاطلاق سراح اسرى (..) بعد فترة لن تجدوا من تتحدثون اليه".

وادعت الصحيفة ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس عبر خلال المحادثات المغلقة التي أجراها مع اولمرت عن غضبه من سياسة اسرائيل واعتبر موافقة اسرائيل على اطلاق سراح مئات الاسرى ممن يوصفون باصحاب الايدي الملطخة بالدماء ضمن صفقة شاليط شهادة وفاة للسلطة الفلسطينية.

واضافت الصحيفة بان أبو مازن ورجاله يشرحون لاولمرت ولمحادثيهم الاسرائيليين بأن حقيقة ان السلطة الفلسطينية تحصل بين الحين والاخر على افراجات صغيرة لسجناء قضوا محكومياتهم، بينما منظمات "الارهاب" التي تضرب اسرائيل كل يوم تحصل على اعداد من السجناء، تجعل "الارهابين" والمتطرفين ابطال اليوم في الشارع الفلسطيني وتمس شديد المساس بالمعتدلين.