الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطيني رفيع يستقبل الأسرى المحررين في مطار الرئيس رفيق الحريري

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 13:57 )
لبنان- معا- شارك وفد فلسطيني رفيع المستوى في استقبال الأسرى المحررين لدى وصولهم مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي.

وترأس الوفد ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان وسفير دولة فلسطين عباس زكي وضم الوفد كل من علي اسحاق عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية ومنيب المصري عضو المجلس المركزي الفلسطيني وانتصار الوزير عضو اللجنة المركزية في حركة فتح واعضاء المجلس المركزي الفلسطيني بلال قاسم وابو نضال الاشقر وعلي عزيز.

وقد اعرب الوفد الفلسطيني عن دعمه لخطاب الرئيس اللبناني الذي يعتبر اساسا في العلاقة اللبنانية الفلسطينية وشكره على الموقف الواضح في ما يتعلق بحق الشعب الفلسطيني بالعودة الى ارضه تطبيقا لقرارات الشرعية الدولية.

وقال زكي "ان هذا اليوم ليوم العزة والكرامة العربية فاستقبال خيرة الخيرة شهداء ثورتنا الفلسطينية المعاصرة وتحرير الأسرى اللبنانيين بقيادة عميد الأسرى العرب سمير القنطار يؤكد مجددا ان فلسطين هي القضية المركزية الاولى وستبقى الأولى لكل الأوفياء للمبادئ وللأمة العربية".

وفي كلمة له عند استقبال الأسرى على ارض مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي اكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان ان من حق لبنان استرجاع ما تبقى من ارضه المحتلة بكل الوسائل المتاحة والمشروعة الذي هو حق تكرسه القوانين الدولية ولن نتنازل عنه.

كما اكد على تمسك لبنان بحق عودة الفلسطينيين الى ارضهم الذي تضمنه قرارات الأمم المتحدة.