السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس أنيرا في واشنطن يزور مركز حسيب الصباغ للتميز في تكنولوجيا المعلومات بالجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 17/07/2008 ( آخر تحديث: 17/07/2008 الساعة: 16:00 )
جنين- معا- زار بيل كوركوران الرئيس والمسؤول التنفيذي الأول لمؤسسة أنيرا في واشنطن، مركز حسيب الصباغ للتميز في تكنولوجيا المعلومات في الجامعة العربية الأمريكية في جنين، رافقه خلالها روبرت كروذرز ممثل أنيرا في الشرق الأوسط، وميساء جيوسي وأمجد عبيد ورباح عودة من مؤسسة أنيرا.

وكان في استقبالهم, الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة، والمهندس عبد الباري مسلم مساعد الرئيس للشؤون الادارية والمالية، وأ.سامي عوض مدير مركز حسيب الصباغ، وأ.محمد سباعنة مدير العلاقات الدولية والعامة.

ورحب الدكتور صالح بالضيوف في حرم الجامعة وفي المركز, مقدما شرحا عن الجامعة وكلياتها, والفلسفة التي تنتهجها, بالتركيز في تخصصاتها على قطاعي تكنولوجيا المعلومات والتخصصات الطبية، معبراً عن استعداد الجامعة للتعاون مع مؤسسة أنيرا في المجالات التي تهم الطرفين.

وقدم أ.سامي عوض شرحاً عن المركز والخدمات التي يقدمها, متناولاً حاضنات المركز وما احتضنته من مشاريع لطلبة الجامعة وللمجتمع المحلي, والتي تتعلق بأفكار جديدة في تكنولوجيا المعلومات.

وقال, أن الحاضنات نجحت في اخراج مشروعين الى سوق العمل الفلسطيني، وقام عوض باطلاع الوفد على الدورات المنعقدة في قسم التدريب، حيث التقوا مع المستفيدين منها طلبة الجامعة والمجتمع.

كما ناقشوا احتياجات المركز المستقبلية ,وخصوصاً فيما يتعلق بالحاضنات والشراكات وفتح اسواق العمل للمتدربين.

من جانبه عبر كوركوران عن اعجابه بالمركز وبالخدمات المتميزة التي يقدمها، كما أبدى سعادته بمدى ارتباط المركز مع المجتمع المحيط به.

وأشار, الى أنه سيقوم بالعمل على توفير شراكات مع مؤسسات تعمل في منطقة الخليج العربي، من أجل توفير فرص عمل للمستفيدين من الدورات التي تعقد في المركز, ولخريجي الجامعة من تخصصات تكنولوجيا المعلومات ونظم المعلومات الادارية.

كما قال أنه سيقوم بنقل الصورة الرائعة التي شاهدها, لطبيعة عمل المركز وانجازاته, للمهندس حسيب الصباغ الرئيس السابق لشركة المقاولون العرب, والمتبرع الرئيسي في انشاء المركز.