السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: تطورات هامة في حملة العقوبات ضد جدار الفصل

نشر بتاريخ: 16/11/2005 ( آخر تحديث: 16/11/2005 الساعة: 17:08 )
قلقيلية- معا- عقد الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ندوة سياسية في قرية مسحة بمحافظة سلفيت التي ضم جدار الفصل مساحات شاسعة من اراضيها.

وأكد البرغوثي ان هدف الجدار هو تحويل الاراضي الفلسطينية الى جيتوهات للحيلولة دون اقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وتواصل جغرافي.

واضاف ان المخطط الاستيطاني الاسرائيلي وبناء جدار الفصل يعيدان الى الاذهان المخطط الذي انتهجته اسرائيل لتهويد الجليل والمثلث والنقب من اجل تحويل الفلسطينين الى أقلية وتجمعات استيطانية كبيرة.

ودعا د. البرغوثي الى دعم صمود المواطنين في مسحة وقرى الجدار التي تتعرض لهجمة استيطانية شرسة وعدم نزل المواطنين امام مصير مجهول.

وأشار د. البرغوثي الى وجود فرصة بنقل ملف لاهاي فورآ الى الامم المتحدة من اجل الزام اسرائيل بإزالة جدار الفصل العنصري الذي القى بظلاله على كافة مناحي الحياة, وانعكس سلبيآ على قطاعات التعليم والصحة والزراعة.

احداث تغيير حقيقي واختيار المرشحين الذين يدافعون عن مصالح المواطنين ويتطلعون الى همومهم في ظل الفرصة المتاحة امام شعبنا.

وأضاف ان التغيير يشكل اداة من اجل محاربة الفساد والمحسوبية والفقر والبطالة ؟؟؟؟ في صفوف المواطنين جراء حصار الاحتلال واجراءاته التعسفية.

وقال د. البرغوثي ان شعبنا بحاجة اكثر من اي وقت مضى الى مجلس تشريعي قوي وفاعل في المرحلة الصعبة التي تمر بها القضية الوطنية ومحاولات اسرائيل فرض امر واقع على الارض من جانب واحد بعزل مدينة القدس وضم اراضي الضفة الغربية وتكيس الهيمنة على قطاع غزة والبحث عن حلول انتقالية طويلة الامد.

وكشف د. البرغوثي النقاب عن تصاعد الحملة الدولية المناهضة لجدار الفصل .

وقال البرغوثي ان الحزب الاشتراكي السويدي الحاكم اتخذ قرارآ بتطبيق نفس المعايير المتبعة بشأن تصدير الاسلحة على استيرادها مما يعني افساح المجال امام منع استيراد الاسلحة, من اسرائيل وقطع العلاقات العسكرية معها.

واستنكر د. البرغوثي اجراءات الاحتلال عن قبة راحيل في بيت لحم مؤكدآ ان الهدف منها هو عزل مدينتي القدس وبيت لحم.