الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تفتتح برنامج التأهيل التربوي الأول في مجال فنون الأطفال

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 13:46 )
الخليل - معا- افتتحت تربية وتعليم الخليل برنامج التأهيل التربوي الأول في مجال فنون الأطفال، والذي اشتمل على عدة موضوعات تتعلق بأهمية استخدام الفنون في الروضة ومعرفة أهداف الفنون بالإضافة إلى اكتساب العديد من المهارات التي تعمل على تقوية المعلمة في إعداد الوسائل التعليمية في الروضة وكذلك التعرف على مجموعة أنشطة فنية يتم توظيفها في التعليم في الروضة.

وحضر حفل الإفتتاح كل من عاطف الجمل رئيس قسم التعليم العام وطلب أبو صبيح رئيس قسم العلاقات العامة ومحمود أبو صبيح مدير مركز إسعاد الطفولة، وشارك أكثر من ثلاثين معلمة من معلمات رياض الأطفال من ثلاثين روضة مختلفة في مدينة الخليل.

واشارت مديرة التربية والتعليم أ.نسرين عمرو إلى أن البرنامج سيستمر لمدة 12 لقاء بمعدل 3 ساعات أسبوعيا، وسيختتم البرنامج بمعرض من أشغال وإنتاج المعلمات المشاركات.

وقالت أ. عمرو :"إن معظم الدراسات التربوية والخبرات في التعامل مع الأطفال رسخ قناعة قوية لدى معظم التربويين في مختلف أنحاء العالم بأهمية الفنون وتوظيف الفنون في التعليم ".

وأشادت عمرو ، بالجهود التي تبذلها معلمات رياض الأطفال المؤهلات لتطوير العملية التربوية في الروضة واستخدامها لأفضل الطرق والوسائل من أجل العمل في روضة نموذجية وحديثة.