الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فراونة:أسرى نفحة يدعمون الحوار ويأملون نجاحه واتمام صفقة التبادل قريبا

نشر بتاريخ: 13/03/2009 ( آخر تحديث: 13/03/2009 الساعة: 01:08 )
غزة -معا- أكد أسرى نفحة في رسالة خطية ( كبسولة) موجهة للباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة ، اليوم ، بأنهم وبمختلف توجهاتهم السياسية وانتماءاتهم الحزبية يدعمون الحوار الجاري في القاهرة ، ويدعون الى ضرورة انجاحه وتتويجه بمصالحة وطنية شاملة واتفاق وطني ينهي حالة الإنقسام المؤلمة ، وبما يكفل اعادة اللحمة لشطري الوطن ويعزز الوحدة الوطنية .

وناشد أسرى نفحة في رسالتهم أيضاً آسري الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط " بالتمسك بشروطهم وبالقائمة التي قدموها سابقاً، ويطالبون بها والتي اشتملت على ( 450 أسيرا ) من ذوي المؤبدات والأحكام العالية من القدامى والجدد ، حيث لافرصة متاحة لهؤلاء بالتحرر سوى ضمن هذه الصفقة ، حسب تعبيرهم .

وأكدوا على ثقتهم بثبات آسري "شاليط" على مواقفهم ، والذي من شأنه دفع حكومة الإحتلال الى الرضوخ في نهاية المطاف والإستجابة لمطالبهم ، والتخلي عن معاييرها غير المقبولة بالنسبة للحركة الأسيرة ، بما يكفل الإفراج عن القائمة المقدمة في اطار صفقة تبادل يأملون ان تنجز قريباً وفقاً للمعايير والشروط الفلسطينية .

يذكر بأن سجن نفحة يقع في صحراء النقب ويبعد 100 كم عن مدينة بئر السبع ، وافتتح منتصف عام 1980 ويعتبر من السجون الأكثر قساوة ، ويقبع فيه الآن قرابة ( 700 ) أسير غالبيتهم العظمى من قطاع غزة .