الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يبحث أوضاع القطاع الزراعي باريحا مع ممثلين عن الوكالة اليابانية

نشر بتاريخ: 07/04/2009 ( آخر تحديث: 07/04/2009 الساعة: 20:42 )
اريحا -معا- التقى كامل حميد، محافظ أريحا والأغوار صباح اليوم في مكتبه، كوبياشيه تسوتومو الممثل الأول للوكالة اليابانية للتعاون الدولي، مسؤول برنامج الزراعة والمياه في الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، ود. ماساي سوميكوشي منسقة مشروع تعزيز الخدمات الزراعية في أريحا والأغوار
وجرى بحث الواقع الزراعي في أريحا والأغوار واهم المشاكل والمعيقات التي تواجه قطاع الزراعة .

د. ماساي منسق مشروع تعزيز الخدمات الزراعية في المحافظ قدمت شرحا عن مشروع تعزيز الخدمات الزراعية وعن الشاطبات المختلفة التي يشتمل عليها المشروع والمعيقات التي تواجههم في العمل في القطاع الزراعي بشكل عام.

بدوره شدد المحافظ على حاجة القطاع الزراعي في فلسطين إلى التنمية والتطوير من اجل تحسين جودة المنتج الفلسطيني ليصبح منافسا للمنتجات العالمية، وأكد على ضرورة العمل الجاد من اجل حل المشاكل التي توجه القطاع الزراعي في الأغوار، ومن أهمها مشكلة ملوحة المياه في الأغوار التي تشكل تهديدا حقيقيا للمستقبل الزراعي في الأغوار .

وشدد على أهمية التخطيط الاستراتيجي في قطاع الزراعة من اجل ضمان التنمية المستدامة الزراعة في الأغوار، واقترح المحافظ على ممثلين الوكالة اليابانية إقامة ورشة عمل حول احتياجات القطاع الزراعي، وواقع القطاع الزراعي في أريحا والأغوار وتنظيم معرض للمنتجات الزراعية الفلسطينية في الأغوار لما له من اثر ايجابي في تسويق المنتج خارجيا.

وحضر اللقاء العميد ماجد الفتياني نائب المحافظ، وخالد حمد مدير عام السياسات والتطوير في المحافظة، ود. عبد الناصر مكي منسق مشاريع الوكالة اليابانية في أريحا والأغوار .