الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الإسرائيلية تبلغ القضاء الاسرائيلي تورط شارون بتلقي رشوة

نشر بتاريخ: 04/01/2006 ( آخر تحديث: 04/01/2006 الساعة: 03:14 )
معا- كشفت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي النقاب عن أن الشرطة بعثت برسالة إلى القضاء الإسرائيلي تؤكد تورط رئيس الحكومة آرييل شارون في قضية تلقي رشوة من رجل أعمال نمساوي لتمويل حملته الانتخابية.

وقالت الشرطة أن لديها أدلة قوية بتلقي شارون مبلغ ثلاثة ملايين دولار من الملياردير مارتين شلاف، المقرب من عائلة شارون ومستشار رئيس الحكومة، دوف فايسغلاس.

وجاء أنه في إطار التحقيق الذي أجرته الشرطة والنيابة في النمسا، أجري تفتيش في بيت والديّ شلاف، وتمت مصادرة حاسوبين يمتلكهما جيمس شلاف، شقيق مارتين شلاف، بالإضافة إلى هواتف خليوية.

كما جاء ان الشرطة طلبت فحص الأجهزة التي تمت مصادرتها، حيث كانت تعتقد بوجود أدلة من الممكن أن تشير إلى العلاقة المالية بين شلاف وشارون، إلا أن جيمس شلاف توجه إلى المحكمة وطلب منع إجراء الفحص.

وتشير الشبهات إلى أن الرشوة التي يشتبه شارون بأنه قد تلقاها كانت بواسطة رجل الأعمال سيريل كيرن من أجل تمويل الديون التي ألزم شارون بدفعها من قبل مراقب الدولة في فضيحة الشركات الوهمية.

يشار إلى أنه للمرة الأولى تصرح الشرطة، منذ أن بدأ التحقيق في الفضيحة، بأنها تمكنت من إنجاز تقدم في التحقيق، وأنه لديها أدلة، كما يبدو، ضد شارون بتهمة تلقى الرشوة.

كما أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية أن يوجد لدى الشرطة أدلة جديدة لم يتم الكشف عنها بعد، وتم جمعها في الأسابيع الأخيرة.