توقيع اتفاقية تعاون بين ناشد والهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام قي غزة

نشر بتاريخ: 04/01/2006 ( آخر تحديث: 04/01/2006 الساعة: 16:57 )
غزة -معا- وقعت الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام وسط قطاع غزة اليوم اتفاقية تعاون مع الهيئة الفلسطينية للثقافة والعلوم والتنمية " ناشد ".

ووقع عن الهيئة الفلسطينية اشرف ابوخصيوان رئيس مجلس الإدارة وإيمان نصار نائب الرئيس وعن مؤسسة ناشد محمد جبر وغادة علي.

وقال رئيس مجلس الإدارة اشرف ابوخصيوان أن الهيئة أخذت على عاتقها بناء الكادر الإعلامي العامل في مؤسسات المجتمع المدني والأهلي في المنطقة الوسطى، من خلال تنفيذ مشروع تعزيز دور الإعلام في المؤسسات الأهلية .

وأضاف ابوخصيوان أن المشاكل التي يعاني منها قطاع المؤسسات الأهلية في المحافظة الوسطي في التغطية الإعلامية في وسائل الإعلام المحلية والعربية ضعيفة جدا مقارنة مع المناطق الثانية ، مشيرا إلى ان معاناة خريجي الإعلام في عدم إلمامهم ومعرفتهم بماهية الإعلام المؤسساتي وكيفية صياغة خبر المؤسسة وكتابة تقرير عنها وادراة فعالياتها ونشاطاتها إذا ما عملوا بأقسام العلاقات العامة بها.

ومن الجدير بالذكر انه يعمل في المنطقة الوسطي 85 مؤسسة مجتمع مدني اغلبها لا تملك أقسام علاقات عامة وإعلام وأخبارها غير متداولة في وسائل الإعلام .

وبدوره قال محمد جبر ممثلا عن مؤسسة ناشد أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والأهلي ، مشيرا الى ان اختيار الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام تم نظرا لمجهودها الجدي في المنطقة الوسطي على سبيل التغطية الإعلامية لكافة النشاطات الأهلية والمدنية في المنطقة الوسطي .

وبدورها شكرت إيمان نصار نائب رئيس الهيئة مؤسسة ناشد على تقديمها الدعم اللازم لتنفيذ مشروع تعزيز دور الإعلام في مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة الوسطى .