الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطوباسي يشيد بالصحفيين الذين اعلنوا انسحابهم في غزة لصالح النقابة

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 23:45 )
القدس-معا- أشاد نقيب الصحفيين نعيم الطوباسي بــ"الصحفيين الذين أعلنوا انسحابهم من اللجنة المهنية في غزة لصالح وحدة نقابة الصحفيين وخاصة الزميل نضال المغربي والذي بادر بالإعلان عن انسحابه مع بعض الصحفيين".

وقال الطوباسي في بيان وصل معا نسخة منه :"إننا ونحن نشيد بدور كل الأخوة و الأخوات في قطاع غزة وفي جميع أنحاء فلسطين والشتات المدافعين عن الحريات الصحفية والذين يعملون من اجل وحدة الجسم الصحفي ونشيد بالوقت نفسه بدور وكالات الأنباء العالمية والفضائيات العربية لما تقدمه من خدمة جليلة للقضية الفلسطينية وما تقدمه مؤسساتنا الإعلامية و الوطنية الملتزمة بقضايا شعبنا ".

وقال نقيب الصحفيين :"إننا معنيون دائما بعلاقات طيبة وقوية مع جميع وسائل الإعلام ونود أن نؤكد بان وكالة رويترز وجميع الوكالات الأجنبية والعربية تقوم بدور إعلامي وصحفي هام وتعمل على نشر الحقيقة وعلى إيصال معاناة شعبنا للخارج، ونحن نقدر هذا الدور وسنبقى في نقابة الصحفيين نقدم الدعم والتعاون من اجل تسهيل مهمة هذه الوكالات والفضائيات العربية والدولية، مطالبا جميع الأطراف الفلسطينية لحمايتها وتقديم كل التسهيلات اللازمة لها لتقوم بدورها خير قيام".

وشدد الطوباسي على وحدة وتلاحم الجسم الصحفي الفلسطيني، وقال انه مهما كانت حدة الخلافات فإنها لن تكون بديلا عن وحدتنا وعن لحمتنا الداخلية، مطالبا بان لا تدفع المؤسسات الفلسطينية والإعلامية والنقابات التي تواجه المحتلين ليل نهار ثمن هذه الخلافات.

وناشد نقيب الصحفيين جميع الزملاء في قطاع غزة وفي جميع أنحاء الوطن برص الصفوف والحفاظ على مؤسساتهم بعيدا عن أية حسابات أخرى.

وأكد الطوباسي أن الانتخابات ستجري وسيشارك فيها الجميع وفق برنامج مهني ووطني، مطالبا بضرورة أن تعقد بأجواء طيبة وحدوية، وقال :"أننا سنواصل العمل في النقابة بيت كل الصحفيين وسنلتزم بعدم استبعاد أية جهة بل سنمد أيادينا للجميع، وقال إن يدي وزملائي ممدودة من اجل أن نعمل سويا فلا تسقطوا هذا النداء".