الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تستكمل حملة حماية الطفولة لتشمل التسول وعمالة الاطفال برام الله

نشر بتاريخ: 19/05/2009 ( آخر تحديث: 19/05/2009 الساعة: 19:47 )
رام الله- معا- احتجزت شرطة رام الله اليوم أصحاب المقاهي التي قدمت اراجيل وتبغ لاشخاص دون سن الثامنة عشر وأحضرت أطفالا يبيعون العلكة على الاشارات الضوئية وسلمتهم لإدارة مراقب السلوك .

وافاد الرائد فريد اللدادوة مدير العلاقات العامة في شرطة رام الله "ان قوة من شرطة مركز المدينة يرافقها مراقب السلوك ومرشدين اجتماعيين ومدير دائرة الشؤون الاجتماعية انطلقت في جولة على المقاهي والمطاعم للتاكد من تطبيق القرار الصادر سابقا من عطوفة محافظ رام الله والبيرة إستنادا على القوانين المعمول بها" واضاف مؤكدا "انه تم منع وتحذير المطاعم والمقاهي والمحال ذات العلاقة من تقديم او بيع السجائر والاراجيل والكحول للاشخاص دون سن الثامنة عشرة".

وتم احالت أربعة من اصحاب المقاهي للتحقيق تمهيدا لاستكمال الاجراءات القانونية بحقهم وعرضهم على القضاء ،

وفي ما يتعلق بالأطفال قال لدادوة "فقد تم تجميعهم في مركز شرطة المدينة وكان عددهم 56 قاصرا" وقام السيد امين عناب مدير الشؤون الاجتماعية في رام الله بالقاء محاضرة توجيهية للقاصرين حيث اكد فيها على اسس السلوك السليم وخطورة التدخين والتسرب من المدارس . كما قام ضباط الشرطة الحقوقيين بتوضيح السند القانوني لذلك الإجراء وإفهام القاصرين ان تواجدهم في هذه الاماكن يشكل خطرا عليهم اضافة لكونه مخالفة قانونية.

من جانبه اكد مدير مركز المدينة الرائد محمد سوالمة انه تم استدعاء اولياء امور الاطفال بهدف ابلاغهم بسلوك ابنائهم اضافة لاخذ تعهد بالحرص على عدم تردد ابنائهم على هكذا اماكن . واضاف انه تم تحريك دوريات لضبط الاطفال الذين يبيعون العلكة والمحارم على الاشارات الضوئية وضبط المتسولين حيث تم تسليم من ضبطوا منهم الى مراقب السلوك .

يذكر ان الحملة مستمرة يوميا حيث سيحال كل صاحب مقهى او مطعم يقدم التبغ للاطفال الى القضاء وستعمل الشرطة على احضار كل طفل او فتى يضبط ائناء قيامه" بالتسول المقنع" على المفترقات .