الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة- طوباس وبرلمان شباب فلسطين يكرمان الدارسين المتفوقين

نشر بتاريخ: 21/05/2009 ( آخر تحديث: 21/05/2009 الساعة: 12:26 )
طوباس- معا- نظمت جامعة القدس المفتوحة منطقة طوباس التعليمية وبرلمان شباب فلسطين حفلا تكريميا للدارسين المتفوقين وذلك بحضور د. نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية وعصام الدبعي رئيس اللجنة التحضيرية العليا لبرلمان شباب فلسطين واحيدر كايد ر.ق شؤون الطلبة وحشد من الطلبة وأهالي المتفوقين.

وفي كلمته التي ألقاها نيابة عن الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة أكد د. نضال عبد الغفور أن هذا التفوق جاء كنتاج طبيعي لعوامل عده أولها الإيمان والعزيمة وحسن إدارة الوقت وحسن التخطيط التي تحلى بها الدارسون المتفوقون بالإضافة إلى كل ما توفره الجامعة من إمكانات حيث وفرت مقررات أعدت بطريقة تمكن الدارسين من الدراسة الذاتية ووسائل ووسائط تعليمية ومقررات الكترونية وتعليم مدمج ومشرفين اكفياء.

وشكر المتفوقون وذويهم على جهودهم كما ودعا جميع الدارسين إلى الاستفادة من خبرات الدارسين المتفوقين ليحذوا حذوهم، كما وقال أن الجامعة تعمل على إنشاء مبنى خاص بالمنطقة التعليمية يلبي كافة الاحتياجات الأكاديمية والإدارية والترفيهية وشكر كل مؤسسات المجتمع المتعاونة في انجاز هذا المشروع.

وخلال كلمته التي أشاد خلالها بجامعة القدس المفتوحة وانجازاتها قدم عصام الدبعي شرحا حول فكرة البرلمان وأشار إلى ان البرلمان لا يتبع لأي جهة كانت وان الانتساب له متاح لجميع شباب فلسطين، وأشار إلى أن برلمان شباب فلسطين سيكون البرلمان الأول على مستوى العالم الذي ينتخبه الشباب بشكل ديمقراطي ومباشر ، وشكر المساعدات الشعبية النرويجية التي تدعم هذا البرلمان.

وفي كلمته أكد حيدر كايد رئيس قسم شؤون الطلبة أن الجامعة تعمل على صقل شخصية الدارس وفق رؤيا تربوية تهدف الى استكمال الجانب الآخر لشخصية الدارس لإكسابه مهارات إدارية ومجتمعية حيث تقوم دائرة شؤون الطلبة بتنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة.

وفي كلمة الدارسين المتفوقين شكرت الدارسة جميع العاملين بالجامعة على جهودهم وشكرت كل من اسهم بهذا النجاح من ادارة ومجلس طلبة متفاني والأهالي الذين وفروا للدارسين كل سبل النجاح.

وطالبت المسؤولين في وزارة التربية والتعليم العالي بالإسراع في اعتماد برنامج الدراسات العليا في الجامعة وتوفير مباني خاصة بالجامعة في طوباس.

وفي الختام تم تقديم المنح والشهادات والدروع للدارسين المتفوقين، وخلال عرافة الاحتفال أكد الأستاذ سائد المسلماني على أهمية العلم وفضائله، وثمن جهود رئاسة الجامعة وإدارة المنطقة في رعاية الدارسين المتفوقين.