الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خانيونس يستقبل وفداً من كلية العلوم والتكنولوجيا لبحث سبل تطورها

نشر بتاريخ: 23/01/2006 ( آخر تحديث: 23/01/2006 الساعة: 19:27 )
خان يونس-معا- إستقبل الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس في مكتبه بمقر المحافظة اليوم ، وفداً من إدارة كلية العلوم والتكنولوجيا برأسه د. أحمد أبو شنب عميد كلية العلوم والنائبين الأكاديمي والإداري وعدداً من رؤساء الأقسام بالكلية .

وأطلع الفرا خلال اللقاء على سير عمل وأوضاع الكلية، خاصة إهتمامها في فتح البرامج الجديدة للبكالوريوس وبعض الأقسام الأخرى إلى جانب التطوير الملحوظ في إنشاء المختبرات والمباني التي تساهم في تعزيز إمكانيات وقدرات الجامعة في تقديم أفضل الوسائل التعليمية والنهوض بمستواها الأكاديمي والإداري والتقني.

وفي نفس السياق أشاد الفرا بجهود ما وصلت إليه الكلية من إنجازات نظراً للإهتمام الذي تحظى به في وسط التعليم العالي في فلسطين، وأبدى إستعداده في تعزيز التعاون مع الكلية من أجل تطويرها والإرتقاء بها وخاصة تفعيل مجلس أمناء الكلية وتقليص كافة الصعوبات التي تواجهها الكلية من خلال فتح قنوات الدعم والتمويل المختلفة مع الجهات المانحة .

من جانبه قدم د. أبو شنب للفرا رسالة شكر على جهوده وعطائه المشهود في المحافظة وما قام به من إنجازات خلال توليه رئاسة البلدية، متمنياً أن يكون منصبه الجديد طريقاً آخر لمواصلة هذا الإنجاز التي بدوره تحسين الظروف وأوضاع المحافظة بكافة قطاعاتها وخاصة بعد تحرير قطاع غزة من الإحتلال، مؤكداً في مستهل كلمته على ضرورة الإهتمام التقني في فلسطين الذي بدروه المساعدة في تخفيف البطالة والمساهمة في تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية داخل المجتمع الفلسطيني ،وأشاد أبو شنب بالإهتمام الكبير الذي يوليه الفرا للكلية ودعمه لها، وقال: أننا بحاجة للمزيد من التطور و النمو ونسج علاقات قوية داخل المجتمع المحلي .

وعلى صعيد آخر إستقبل الفرا وفدين من مركز الرعاية الأولية بخان يونس، وبرلمان الطلائع الفلسطيني وذلك في إطار مواصلة تقديم التهاني بتوليه منصب محافظ خان يونس.

وقد ناقش الوفدان عدداً من القضايا والموضوعات ذات الإهتمام والرؤية المستقبلية للمحافظة في عهده الجديد، فيما أوضح الفرا بأن أولويات رؤيته ستتركز على صعيدين الأول الأمني ومعالجة مظاهر الفلتان والفوضى ونبذ الخلافات بين العائلات وفرض سيادة القانون وتوفير حماية آمنة لسلامة وإستقرار المواطنين، والصعيد الآخر في المجال التنموي للمحافظة وتطويره و العمل على فتح روافد الدعم والمشاريع و السعي لمعالجة وتخفيف ظاهرة البطالة والفقر المتفشي في أوساط المواطنين .

ويذكر أن الفرا قد طرح خلال إجتماعه بمنسق المشاريع مصطفى الكحلوت عن مؤسسة "رفيد" المدعومة من "مؤسسة USAID " في مكتبه بمقر المحافظة، عدداً من المشاريع الخدمية والتطويرية الداعمة لعدد من القطاعات وبحث آلية تنفيذها .

ومن بين تلك المشاريع التركيز على مشاريع ذات أولوية في منطقة ساحل البحر و المواصي شملت توصيل وإنارة الميناء البحري والمنطقة المحيطة على مدار الـ 24 ساعة، والاهتمام ببعض المشاريع الخدماتية التي تخدم الصيادين والميناء باعتباره يشكل دخلاً كبيراً للسكان ويخدم قطاع الصيادين البالغ عددهم 700 صياد ، ومشاريع أخرى على صعيد القطاع الزراعي و طرح بعض المشاريع من بينه ترميم البيوت البلاستيكية لأعداد كبيرة من المزارعين المتضررين، مشروع إنشاء ثلاجة لتخزين المنتوجات الزراعية ومشروع إنشاء مشتل مركزي في المحافظة إلى جانب مشروعات أخرى تعنى بالنهوض بالواقع الزراعي في المحافظة .