الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حرب الكترونية اسرائيلية ضد مواقع الفصائل الفلسطينية

نشر بتاريخ: 15/02/2006 ( آخر تحديث: 15/02/2006 الساعة: 15:34 )
معا- ذكرت صحيفية معاريف الاسرائيلية ان وزارة الخارجية قد شرعت في حملة مكثفة ضد عشرات مواقع الانترنت التابعة لحركة حماس والجهاد الاسلامي ضمن ما اسمته جبهة جديدة ضد الارهاب الفلسطيني.

دائرة القانون الدولي التابعة لوزارة الخارجية الاسرائيلية اعدت في الفترة الاخيرة تقريرا مفصلا يبين طريقة تدمير المواقع الكترونية الفلسطينية الداعية لابادة اسرائيل والمشجعة لعمليات العنف ضدها حسب وصف التقرير.

وجاء في التقرير ان معظم المواقع الالكترونية الفلسطينية موجودة ضمن مشبكات الخدمة الدولية بما يشكل خرقا فاضحا للاتفاقيات الموقعة بين مشغلي هذه المواقع والشركة المضيفة.

واضاف التقرير ان شركات الانترنت الدولية لا تلقي بالا لما تنشره المواقع المستفيدة من خدماتها لهذا يوصي بالقيام بحملة شكاوي جارفة ينفذها مستخدمو الشبكة العنكبوتية اليهود من اجل لفت انتباه هذه الشركات للمواد التحريضية التي تنشرها المواقع الفلسطينية هذه الحملة التي تقودها الجاليات اليهودية في انحاء العالم هدفها اثارة مخاوف الشركات من الاستمرار في منحها التسهيلات الالكترونية لمواقع المنظمات الفلسطينية.

الحملة الاسرائيلية المتقترحة ستركز على ان شروط العقد المبرم مع هذه الشركات تنص بوضوح على استخدام المواقع الالكتروني ضمن القانون والمواقع الفلسطينية تتعارض مع قوانين الدول المضيفة لشركات الانترنت والقاضية بعدم دعم الاهاب والدعايه له.

وزارة الخارجية الاسرائيلية لن تكتفي بشكاوى المستخدمين اليهود موجه لهذه الشركات بل سترفع شكواها للحكومات المضيفة لها وتطالبها بتطبيق القانون ومنع تقديم خدماتها للمواقع الالكترونية الفلسطينية.

وزارة الخارجية شرعت فعليا بعملية منسقة بهدف اغلاق موقع الجهاد الاسلامي المسمى صوت القدس وتقوم بتشجيع اليهود على ارسال شكواهم عبر الانترنت لمسؤولي الشركة الامريكية الحاضنة لهذا الموقع.