الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقف عن تناول هذه الأطعمة للحفاظ على بياض أسنانك

نشر بتاريخ: 09/07/2020 ( آخر تحديث: 09/07/2020 الساعة: 11:02 )
توقف عن تناول هذه الأطعمة للحفاظ على بياض أسنانك

معا- كشفت طبيبة أسنان أسترالية عن كل ما تحتاج إلى معرفته عن تبييض الأسنان وأهم حيلها لمساعدتك في الحصول على ابتسامة مثالية.

وقالت الدكتورة مادلين داف من ميلبورن إن هناك طرقاً لا حصر لها للحصول على أسنان أكثر بياضاً، سواء كنت تزور طبيب أسنان، أو تحصل على قوالب مصنوعة لتناسب أسنانك، أو تشتري منتجات من الإنترنت أو من الكيميائيين وجميع هذه الوسائل لها تأثيرات مختلفة.

وسائل تبييض الأسنان
أولاً وقبل كل شيء، قالت مادلين إن أفضل طريقة للحصول على أسنان أكثر بياضاً هي الذهاب إلى طبيب الأسنان، فعملية التبييض الاحترافية على يد مختص أفضل بالتأكيد من منتجات التبييض الموجودة في الأسواق.

وأوضحت مادلين أن التبييض الاحترافي يؤكسد اللون الأصفر والبقع داخل الأسنان ويجلبها إلى السطح، بحيث يتم تبييض أسنانك من الداخل إلى الخارج.

وهناك طريقة أخرى لتبييض أسنانك بنجاح عن طريق الحصول على قوالب عند طبيب الأسنان، ثم تقوم بملئها بنفسك بجل التبييض في المنزل.

وبدلًا من ترك القوالب في فمك لفترة طويلة، اتركها لمدة تصل إلى ساعتين متتاليتين على مدار يومين، وبانتهاء الساعتين يكون التفاعل الكيميائي قد انتهى. افعل ذلك لوقت أقل ولكن بشكل متكرر للحصول على أفضل النتائج.

الطريقة الأخيرة لتبييض أسنانك هي شراء أطقم منزلية، إما من الصيدلية أو السوبر ماركت أو من على الإنترنت، ورغم أنها ليست بجودة عملية تبييض الأسنان لدى الطبيب، إلا أنها يمكن أن تمنحك ابتسامة بيضاء بشكل مؤقت.

وإذا كان لديك أسنان حساسة، يجب عليك توخي الحذر من استخدام معجون الأسنان المبيض بالفحم، فهو يزيل البقع السطحية، ويرقق ميناء الأسنان في نفس الوقت.

الأطعمة والمشروبات الضارّة بالأسنان
إذا كنت ترغب في الاعتناء بابتسامتك في المنزل، توصي الدكتورة مادلين بالتخفيف من القهوة والشاي قدر الإمكان، والأفضل شرب هذه المشروبات باستخدام قشة. كما أن الماء المليء بالليمون يحتوي على مستويات عالية من حامض الستريك، مما قد يؤدي إلى زيادة خطر تآكل المينا وحساسية الأسنان.

وفي نفس الوقت، تعتبر المعكرونة المغطاة بصلصة الطماطم مضرة بالأسنان، حيث أن الطماطم المعلبة أكثر حمضية بكثير من الطماطم العادية، وبالتالي يمكن أن تتلف أسنانك، ويمكن للفشار أن يتلف أسنانك، فالأطعمة المقرمشة تضع مزيداً من الضغوط على الأسنان، مما يزيد من خطر تعرضها للكسر.

كما نصحت مادلين بالابتعاد عن أصناف الحلوى المغلفة بالسكريات الصلبة واللزجة، وتوخي الحذر من الأطعمة المخللة، بما في ذلك الزيتون، فهي أطعمة حمضية يمكن أن تكون ضارة للأسنان، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.