محاموا نادي الاسير ينظمون عدة زيارات للاسرى في السجون والمعتقلات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 09/03/2006 ( آخر تحديث: 09/03/2006 الساعة: 18:23 )
معا- تمكن محاموا نادي الاسير الفلسطيني في الاسبوع الاخير من لقاء عدد من الاسرى في السجون والمعتقلات الاسرائيلية. بالاضافة الى زيارة اسير مصاب يقبع في مستشفى العفولة. وقد تمكن المحامون من زيارة السجون التالية:

اولاً: سجن الدامون

حيث كشف الاسرى في سجن الدامون على لسان الاسير خالد ابو كاملة الذي التقاه المحامي رائد محاميد بتاريخ 7/3/2006 عن مفاوضات دارت في الفترة الاخيرة بين الاسرى ومدير السجن من اجل تحسين شروط الحياة للاسرى وقد وافقت الادارة على المطالب التالية:

· ان يتم لقاء المحامي للاسرى اثناء الزيارة في غرفة خاصة دون حاجز.

· اصلاح جميع الغرف وهذا ما سيباشر به الاسبوع القادم.

· اضافة عدة محطات تلفاز، وقد رفضت الادارة اضافت محطة تلفاز فلسطين.

· اضافت مقاعد في ساحة الفورة.

· وضع ستار على جزء من الساحة للحماية من المطر واشعة الشمس.

· السماح بادخال ادوات رياضية.

· اخذ الاسرى وعد من مدير السجن بادخال نشافة وغسالة لكل قسم.

وقد تمكن المحامي محاميد من لقاء اسيرين اخرين هما رامي يوسف البره من طولكرم والاسير محمد دلني من سلفيت الذي اشتكى من الرطوبة العالية في الغرف وقال ان ادارة السجن تفرض غرامات باهظة على الاسرى لأتفه الاسباب، اضافة الى الاستمرار في سياسة التفتيش الليلي.


ثانياً: سجن شطة

التقى المحامي رائد محاميد بعدد من الاسرى في سجن الدامون بتاريخ 6/3/2006 الذين اشتكوا من وجود العديد من الحالات المرضية داخل السجن واضافوا انه يوجد مماطلة من قبل الادارة في تحويل الحالات المرضية الى المستشفيات وتقديم العلاج لها. وقالوا ان الغرف مليئة بالصراصير والحشرات ولا يوجد مبيدات داخل الاقسام لمعالجة الموضوع.

وقد تمكن المحامي محاميد من زيارة الاسرى التالية اسمائهم:

1. عزام فوزي ابو العدس، سكان مخيم بلاطة.

2. احمد لطفي يوسف، سكان مخيم عايدة.

3. احمد ساري حسين، سكان طولكرم، يعاني من اصابة في القدم اليمنى وما زالت الشظايا في القدم، وهو بحاجة الى اجراء عملية جراحية.

4. مصطفى ابراهيم صالح، سكان مخيم جنين، محكوم مؤبد، يعاني من مشاكل في الانف، التهابات ورشح دائمين، ولا يقدم له الدواء المناسب.

5. فهد اسحق ابو عليان، سكان بيت لحم، يعاني من حصى في الكلى ولا يعطى سوى المسكنات.

ثالثاً: معتقل قدوميم

تمكن المحامي جمال ابتلي من زيارة الاسرى في معتقل قدوميم بتاريخ 6/3/2006، وقد افاد الاسرى انه يوجد نقص حاد في المستلزمات الرئيسية داخل المعتقل مثل الزيت والقهوة والملح، كما ان ادارة المعتقل تقدم الاطعمة الحافة فقط (نواشف) للاسرى. وقالوا ان المعاملة سيئة جداً وتمس بالكرامة الانسانية مثل السب والشتم والضرب والصراخ والحرمان من السجائر والمراحيض.

وقد تمكن المحامي من لقاء الاسرى التالية اسمائهم:

1. ابراهيم سلمان ابراهيم رداد، سكان سلفيت، 36 سنة.

2. مراد سامي راغب زيد، سكان يعبد، 17 سنة.

3. بلال جميل محمد قرعان، سكانم قلقيلية.

4. عبد الله عبد الرحمن الحاج حمدان، سكان قلقيلية.

5. محمود ربحي صبحي الشيخ، سكان كفر جمال، 20 سنة.

6. مشهور داود، سكان قلقيلية.

7. محمد احمد ابراهيم حرز الله، سكان كفر راعي.

8. شادي عزيز داود، سكان قلقيلية.

9. بلال مصطفى جيتاوي، سكان عصيرة الشمالية.



رابعاً: مستشفى العفولة:

تمكن المحامي منذر ابو احمد بتاريخ 6/3/2006 من لقاء الاسير المصاب محمود عبد الكريم صدفة سكان جنين والبالغ من العمر 19 سنة. الاسير المذكور مصاب بالرصاص في قدمه اليسرى، وقد اجرى عملية جراحية في القدم. وقال المحامي ابو احمد ان الاسير مربوط بالسرير من يده اليمنى ومكبل الارجل وعليه حراسة من قبل الجيش الاسرائيلي وان وضعه مستقر وقد يغادر المستشفى في غضون الايام الاربعة القادمة.