الثلاثاء: 05/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير: ارتفاع عدد الأسيرات المعتقلات إداريًا في سجون الاحتلال إلى 11

نشر بتاريخ: 28/01/2024 ( آخر تحديث: 28/01/2024 الساعة: 19:47 )
نادي الأسير: ارتفاع عدد الأسيرات المعتقلات إداريًا في سجون الاحتلال إلى 11

رام الله-معا- قال نادي الأسير، إنّه وفي إطار تصاعد جريمة الاعتقال الإداريّ، ارتفع عدد الأسيرات المعتقلات إداريًا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، إلى (11) أسيرة، من بين نحو 90 يقبعن في سجن (الدامون)، أكثر من 50 من قطاع غزة، يواصل الاحتلال فرض جريمة الإخفاء القسري بحقهنّ.

وأضاف نادي الأسير في بيان له اليوم الأحد، أنّ الاحتلال أصدر مؤخرًا أمر اعتقال إداري بحقّ المحامية والحقوقية ديالا عايش من مدينة البيرة، لمدة أربعة أشهر، بعد أن اعتقلها في السابع من الشهر الجاري من أمام حاجز (الكونتينر) العسكري شمال بيت لحم، وتعرضت لظروف اعتقال قاسية وعملية تنكيل، عدا عن احتجازها في ظروف صعبة في زنازين سجن (هشارون).

وأشار إلى أنّ أعداد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال هي الأعلى منذ انتفاضة عام 1987، حيث بلغ عددهم حتى نهاية شهر كانون الأول المنصرم (3291) معتقلا إداريّا والأعداد في ارتفاع مستمر، ليكون عددهم أعلى من عدد الأسرى المحكومين، وكذلك الموقوفين رهنًا للمحاكمة.

يذكر أنّ الاحتلال وبعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر أصدر ما يزيد على (3000) أمر اعتقال إداريّ، شملت كافة الفئات، بما فيها النساء والأطفال وكبار السّن، إضافة إلى المئات من الأسرى السابقين الذين تعرضوا للاعتقال الإداري مرات عديدة.