الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية الفلسطينية تستنكر اغتيال الامين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني

نشر بتاريخ: 22/06/2005 ( آخر تحديث: 22/06/2005 الساعة: 17:13 )
رام الله -معا-استنكرت اللجان الشعبية الفلسطينية ، جريمة اغتيال جورج حاوي، الأمين العام السابق للحزب الشيوعي اللبناني، في انفجار سيارة مفخخة، استهدفت حياته يوم امس وسط العاصمة اللبنانية بيروت.
وأعلنت اللجان الشعبية الفلسطينية في بيان صحفي صدر اليوم في القدس عن تضامنها الكامل مع الحزب الشيوعي اللبناني وعائلة الشهيد . مشيرتاً اللجان الشعبية في الوطن والشتات الى مشاعر السخط والغضب عند تلقيها نبأ جريمة الاغتيال، التي استهدفت أحد القادة الكبار والمناضلين المخلصين ضد المشاريع الأميركية والاسرائيلية في المنطقة.
واعتبر البيان ، أن هذه الجريمة النكراء والجبانة، والتي استنكرتها مختلف قوى التحرر والديمقراطية في العالم العربي، إنما تأتي في إطار مخطط شامل يستهدف وحدة لبنان ودوره المقاوم، خاصةً وأن الانتخابات التي شهدها هذا البلد مؤخراً، ونتائجها لم تحظ برضى الأطراف المتربصة والمعادية لهذا البلد الشقيق.
وعبرت اللجان الشعبية عن ايمانها الراسخ بقدرة الشعب اللبناني بتجاوز كافة الصعوبات، والمحاولات الهادفة الى زعزعة استقراره وأمنه ووحدة بلاده، مستذكراً البيان التاريخ الحافل لجورج حاوي ومواقفه المؤيدة والداعمة لنضالات شعبنا.وفي ختام البيان تقدمت اللجان الشعبية الفلسطينية بكافة هيئاتها وتخصصاتها في فلسطين والشتات بالتعازي إلى الحزب الشيوعي اللبناني ، وعائلة حاوي والشعب اللبناني بهذه الخسارة الفادحة .
وفي نفس السياق قال الامين العام للجان الشعبية الفلسطينية عزمي الشيوخي إن شعبنا الفلسطيني سيظل أميناً ووفياً للمبادئ التي خطها الشهيد حاوي، للحفاظ على العلاقة المتينة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، وسيعمل على تطويرها باستمرار، وبما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين في التصدي للمشاريع الهادفة إلى زعزعة أمن واستقرار الشعوب المناضلة.
و قال الشيوخي اننا في اللجان الشعبية الفلسطينية في الوطن والشتات نتقدم بالتعازي للحزب الشيوعي اللبناني ولعائلة حاوي وللشعب اللبناني الشقيق بهذه الخسارة الكبيرة مؤكدين بان حاوي سيبقى في ذاكرة شعبنا مناضلاً ووفياً