الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النظرة الأولى لسيارة هيونداي سانتا كروز 2025

نشر بتاريخ: 31/03/2024 ( آخر تحديث: 31/03/2024 الساعة: 11:33 )
النظرة الأولى لسيارة هيونداي سانتا كروز 2025

معا- إذا كان علينا أن نختار أحد انتقاداتنا (القليلة جدًا) لسيارة البيك أب سانتا كروز من هيونداي باعتبارها الأكبر، فمن المحتمل أن يكون التصميم ليس لأنها غير جذابة، ولكنها ليست مجرد شاحنة مثل منافس كروز اللدود، مافريك الشجاع من فورد.

ستحاول Hyundai معالجة ذلك لعام 2025، من خلال شبكة أكبر وأكثر جرأة تقود (حرفيًا) مجموعة من التغييرات المفيدة للشاحنة.

لم تستثمر هيونداي في أي تغييرات في الصفائح المعدنية، ولا تحتاج إلى ذلك حقًا، ولكن الواجهة الأمامية لسيارة سانتا كروز جديدة تمامًا، مع شبكة أعرض وأكثر اتساعًا تستبدل القطع المنحنية الدقيقة لسيارة سانتا كروز الحالية بلا معنى.

مستطيلات تشبه الشاحنة وكروم، كروم، كروم – لدرجة أنه من المحتمل أن تستخدم المصد كمرآة للحلاقة. تنافس سيارة سانتا كروز الجديدة سيارة تويوتا تندرا كابستون (ناهيك عن سيارة بويك رودماستر موديل 1958) من حيث الواجهة الأمامية.

ومع ذلك، لا توجد حلاقة مع طراز Santa Cruz XRT. تحظى هذه الزخرفة التي تحمل طابع الطرق الوعرة بمعالجة سوداء لمعظم شبكتها، إلى جانب الكسوة الجانبية الفريدة التي تمتد إلى الأبواب والعجلات الخاصة بها. نحن نحب هذا المظهر الأكثر دقة، بالإضافة إلى أنه يجلب مخاوف أقل بشأن المسؤولية الناجمة عن تعمية السائقين القادمين بأشعة الشمس المتلألئة.

حصلت XRT على تغييرات وظيفية أيضًا، مع إطارات صالحة لجميع التضاريس، وخطافات سحب مطلية باللون الأحمر مدمجة في المصدات، وزيادة طفيفة في زاوية الاقتراب.

الحديث عن الوظيفة: يا له من جزء مثالي من التصميم الداخلي المحدث، والذي يحصل على إعداد اللوحة المنحنية ذات الشاشة المزدوجة الشاملة التي رأيناها في موديلات هيونداي وكيا الأخرى.

ويستلزم هذا التغيير مكدسًا مركزيًا جديدًا، ونحن على يقين من أنه لن يشكو أحد من استريو القرص والزر وأدوات التحكم في نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) التي تم رفعها بشكل مباشر تقريبًا من سانتا في الجديدة. يظل ناقل الحركة الكبير نصف T كما هو.

خلف الواجهة الجديدة، هناك تحسينات تقنية أيضًا، بما في ذلك Apple CarPlay اللاسلكي وAndroid Auto والقدرة على استخدام التحديثات عبر الهواء (OTA). ستتبع سانتا كروز كونا من خلال تقديم Hyundai Pay، وهو نوع من الرد داخل السيارة على Apple Wallet.

لقد أبرمت Hyundai بالفعل شراكة مع Parkopedia، مما يسمح بدفع مدفوعات مواقف السيارات داخل السيارة – معذرةً، داخل الشاحنة. (هل يمكن أن تكون منافذ بيع السيارات هي التالية؟ سيكون ذلك مفيدًا، على الرغم من أنه من المحتمل أن يؤدي إلى السمنة أيضًا).

ميكانيكيًا، يظل محرك سانتا كروز سعة 2.5 لتر دون تغيير، حيث يعمل بقوة 191 حصانًا طبيعيًا وشاحن توربيني بقوة 281 حصانًا، على الرغم من أن الأخير يوفر الآن وضع القطر.

تشمل الاحتمالات والغايات الجديدة الأخرى منافذ USB من النوع C وإدخال الهاتف كمفتاح وبصمة الإصبع وألوان طلاء جديدة.

هل تبدو سانتا كروز الآن أكثر سلاسة من الملاكم مافريك؟ ربما لا، ولكن الواجهة الأمامية الجديدة الأكثر جرأة، سواء كانت مطلية بالكروم أو منزوعة الكروم، ستجعل بالتأكيد سيارة هيونداي سانتا كروز 2025 تبرز بشكل أفضل، كما أن التصميم الداخلي الجديد هو تغيير مرحب به.

وستتمكن من اتخاذ القرار بنفسك قريبًا بما فيه الكفاية، حيث ستظهر سيارة سانتا كروز المحدثة لأول مرة في معرض نيويورك للسيارات وستصل إلى الوكلاء هذا الصيف.