الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الاسرائيلي يستخدم المستعربين في أحداث المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 06/10/2009 ( آخر تحديث: 06/10/2009 الساعة: 16:53 )
بيت لحم- معا- خلال الاحداث المتتالية في القدس وفي محيط المسجد الاقصى قام الجيش الاسرائيلي باستخدام وحدة المستعربين التابعة للجيش في مدينة القدس، حيث يقوم افراد وحدة المستعربين بالانتشار بين المتظاهرين الفلسطينيين اثناء الاحتجاجات والتظاهرات بهدف القيام باعتقال قادة التظاهرات.

وأكدت صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الثلاثاء انه على مدار الثلاث ايام الاخيرة انتشر وسط المتظاهرين العديد من افراد هذه الوحدة، وقدم اقدموا يوم امس على اعتقال 9 شبان وصفتهم الصحيفة بانهم من قادة التظاهرات بعد تمييزهم من قبل افراد وحدة المستعربين.

وتشير الصحيفة ايضا إلى أن افراد هذه الوحدة هم من اقدموا على اعتقال الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية يوم اول امس، وذكرت الصحيفة ان عمل هذه الوحدة خلال احداث الاقصى يتسم بالخطورة، خاصة انهم يتواجدون وسط المتظاهرين ويتخوفون من امكانية معرفه شخصياتهم، وكذلك امكانية اصابتهم من رصاص الجيش الاسرائيلي وسط الزحام وقلة التركيز، حيث اصيب العديد منهم خلال الاحداث باصابات بسيطة جراء التدافع او الضرب.

وتشير الصحيفة إلى أن قائد وحدة المستعربين الذي استلم قيادتها مؤخراً، اضاف اساليب جديدة على عمل الوحدة داخل مدينة القدس، ذلك لأنه كان يخدم قبل ذلك في صفوف الجيش الاسرائيلي في مناطق الضفة الغربية، ما اعطاه خبرة كبيرة في كيفية التعامل مع الاحداث وملاحقة المتظاهرين.