الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناشدة من اجل اطلاق سراح الاسير اكرم منصور لتدهور صحته

نشر بتاريخ: 06/10/2009 ( آخر تحديث: 06/10/2009 الساعة: 18:50 )
رام الله-معا-ناشد رئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمؤسسات الحقوقية الدولية، ومنظمات حقوق الانسان بالتدخل الفوري والعاجل لأطلاق سراح الاسير اكرم منصور الذي يعاني من امراض خطيرة، والمعتقل منذ واحد وثلاثين عاماً.

وقال فارس في مؤتمر صحفي عقد في مركز وطن للاعلام في مدينة رام الله، ان الاسير اكرم منصور، يعاني من امراض خطيرة منذ فترة طويلة، وتفاقمت حالته الصحية بعد اكتشاف اصابته بورم في الرأس... حيث اصبح يعاني من حالات الاغماء المتكررة، ونقص في الدم.

واكد رئيس نادي الاسير ان سلطات الاحتلال، وادارة السجون تنتهج سياسة الاهمال الطبي بحق الاسرى، بل انها تستخدم الاسرى كحقل تجارب، من خلال اعطائهم ادوية غير مناسبة للحالات المرضية التي يعانون منها، وهو ما اكدته النائبة في الكنيست الاسرائيلي داليا ايتسك.

واوضح فارس ان نادي الاسير تقدم بطلب الى لجنة الافراجات بضرورة الافراج عن الاسير اكرم منصور، الا ان اللجنة ما زالت تماطل في ذلك، كاشفاً النقاب عن نية النادي بتقديم طلب الى المحكمة العليا الاسرائيلية تجبر لجنة الافراجات على النظر في طلبه.

بدورها ناشدت عائلة الاسير منصور الرئيس محمود عباس، بضرورة التدخل للافراج عن ابنهم المعتقل منذ ثلاثين عاماً، والاسرى القدامى كافة .

واوضحت امل منصور شقيقة الاسير اكرم، ان شقيقها يعاني منذ فترة طويلة من امراض مختلفة، ويتعرض للأهمال الطبي الممنهجة من قبل سلطلت السجون الاسرائيلية.

الى ذلك.. حمل محافظ قلقيلية ربيح خندقجي، سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير اكرم منصور... مطالباً المؤسسات الحقوقية الدولية، ومنظمات حقوق الانسان بضرورة التدخل لأنقاذ حياة الاسير اكرم منصور.