الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطالبة بنقل الأسرى من العزل الانفرادى إلى السجون المركزية

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 09:16 )
غزة- معا- طالبت كلا من عائلة الأسير عرفات النتشة والأسير عطوة العمور اليوم الثلاثاء، المؤسسات الحقوقية والانسانية للتدخل والضغط على دولة الاحتلال لاخراجهم من الزنازين ونقلهم إلى السجون المركزية عند زملائهم.

واشارت والدة الأسير عرفات النتشة والمحكوم مدى الحياة والمعتقل منذ ستة عشر عام متتالية، لمركز الأسرى للدراسات أن ابنها الأسير يخرج فورات وزيارات فى عزل عسقلان وهو مكبل عند خروجه وعودته وأنه يعيش بحالة تقشعر لها الأبدان ولا تصلح لحياة البشر.

واوضحت عائلة الأسير عطوة العمور من خان يونس والمعزول منذ سنتين فى عزل ريمون، أن حياته لا تطاق وعلى العالم أن يعرف حقيقة الاحتلال الذى يدعى الديموقراطية وأنهم قلقون عليه وعلى حياته، مطالبين الكل للتدخل ونقله من واقع العزل "السىء".

وأعتبر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات في بيان وصل "معا"، أن سياسة العزل الانفرادى انتهاك صارخ بحق الأسرى فى السجون الإسرائيلية، مشيرا الى أن العزل الانفرادى بمثابة تحنيط للأسير فى حياته، حيث تتخذ إدارة مصلحة السجون من العزل الانفرادي سياسية عقاب للأسرى على أى شيء، ولأتفه الأسباب.

وشدد حمدونة أن سياسة عزل الأسرى من أقسى سياسات العقاب التي تنتهجها ادارة السجون، وهي سياسة تستهدف القتل البطيء الجسدي والمعنوي للأسير الفلسطيني، وخطورة هذه السياسة أنها تحتجز الأسير في زنازين انفرادية معزولاً عن العالم وعن بقية الأسرى في ظروف قاسية وشروط صعبة ولفترة غير محددة قد تمتد لسنوات.

وطالب حمدونة مدير المركز الجهات المعنية والحقوقية للتدخل لإنقاذ حياة الأسرى الموجودين فى العزل الانفرادى بحجج واهية، وناشد المؤسسات الانسانية والحقوقية لانهاء هذا الملف ونقل الأسرى المعزولين من عتمة الزنازين إلى السجون المركزية للعيش مع زملاءهم دون استهداف لنفسياتهم وصحتهم وامكانياتهم الأمنية والثقافية والابداعية.