الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيرة البس معزولة منذ3 أشهر وتعاني من مرض عصبي في يدها

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 09:45 )
غزة-معا- قالت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" أن الأسيرة وفاء سمير إبراهيم البس ( 26 عاما) تعاني من مرض عصبي في يدها الشمال وبأصابعها بالذات وتم إجراء عملية لها قبل 3 أشهر.

وذكرت الأسيرة البس بأنه لم يتم علاجها خلال فترة 3 سنوات وبعد ضغط الأسيرات والأسرى على إدارة المعتقل تم إجراء عملية لها في يدها الشمال قبل 3 أشهر.

وأضافت الأسيرة البس لجمعية الاسرى والمحررين حسام انه منذ حوالي مئة يوم من هذا التاريخ حدثت مشادة كلامية بينها وبين أحد السجانين في سجن الديمون للأسيرات وعلى اثر هذه المشادة الكلامية تم عزلها في زنزانة منفردة في عزل الرملة وتم منع الكانتينا ومنع أي وسائل الاتصال بالعالم الخارجي وتعاني في داخل العزل الإنفرادي.

وتحدث والدها أبو ياسر البس لجمعية الأسرى والمحررين "حسام " عن قلقه البالغ من عدم وجود أخبار عنها، داعيا نادي الأسير ومؤسسات حقوق الإنسان لزيارتها بأسرع وقت للاطمئنان عليها.

يذكر أن الأسيرة الوحيدة من قطاع غزة وفاء البس من مواليد 8/7/1984 من سكان تل الزعتر في بلدة جباليا شمال قطاع غزة اعتقلت عند معبر ابرز في الخامس من حزيران عام 2005 وحولت للتحقيق واستخدام التعذيب الشديد عليها فاقدة احدى عينيها فى التحقيق ليحكم عليها 12 عاما.