الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تطالب بشمل الأسرى السياسيين من الداخل ضمن اي صفقة

نشر بتاريخ: 08/12/2009 ( آخر تحديث: 08/12/2009 الساعة: 11:08 )
القدس- معا- طالبت لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية والمنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني اليوم الثلاثاء، بشمل الأسرى السياسيين من الداخل الفلسطيني ضمن أية صفقة تبادل قادمة حتى يكونوا جنبا إلى جنب مع سائر أسرى القضية الفلسطينية العادلة، وترفض أية افراجات لا تشملهم.

واشارت اللجنة في بيان وصل "معا" نسخة منه، إلى أنه في ظل الأنباء الكثيرة والمتضاربة والمضللة في بعض الأحيان والتي تناقلها وسائل الإعلام المختلفة بخصوص صفقة التبادل المرتقبة بين المقاومة الفلسطينية والمؤسسة الإسرائيلية.

ورفضت اللجنة مبدئيا تمييز أسرى الداخل الفلسطيني عن باقي الأسرى، بحيث يتم التعامل معهم بشكل استثنائي لأنهم جزء لا يتجزأ من الحركة الأسيرة وبالتالي تنطبق عليهم المعايير التي وضعت من أجل إنجاز أية صفقة تبادل مشرفة تشمل جميع مكونات الشعب الفلسطيني ودون أي استثناءات جغرافية أو فصائلية أو سياسية أو إسرائيلية.

وحذرت اللجنة من التعاطي مع الإعلام المضلل وغير المهني والموجه وخاصة الإعلام الإسرائيلي الذي له مآرب وغايات من نشر أنباء متضاربة ومتناقضة وغير صحيحة، داعية الإعلام العربي إلى توخي الحذر والصدق في نقل ونشر أخبار الصفقة وما آلت إليه الأمور ومراعاة مشاعر أسرى الحرية وذويهم.

ودعت اللجنة الأسرى للحذر الشديد بتعاطيهم مع الإعلام الإسرائيلي الموجه والهادف إلى توتير الأجواء، مطالبة الجميع أن يحرصوا على التمسك بالثوابت والمصلحة الوطنية فالأمر يتعلق بشريحة كاملة من أسرى الحرية، "ومصير الواحد هو مصير الجميع ومصير الجميع هو مصير الواحد".