الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز حقوقي يطالب بالتحقيق في الاعتداءات على المؤسسات الاهلية بغزة

نشر بتاريخ: 14/12/2009 ( آخر تحديث: 14/12/2009 الساعة: 13:44 )
غزة- معا- طالب المركز الفلسطيني لحقوق الانسان اليوم الاثنين الجهات المختصة بالتحقيق في الاعتداءات وحوادث السرقة للمؤسسات الأهلية في الآونة الأخيرة بغزة والكشف عن مقترفيها وتقديمهم للعدالة وإعلان النتائج على الملأ.

وشدد المركز في بيان وصل "معا" على أهمية منظمات المجتمع المدني وما تقوم به من أدوار في خدمة قضايا المجتمع الفلسطيني، خاصة في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة، وضرورة أن توفر لها سبل الحماية من الجهات المختصة.

وكان مكتب شبكة المنظمات الأهلية، ومؤسسة الإسكان التعاوني اللذان يقعان في بناية أبو القمصان بشارع الشفاء، غرب مدينة غزة تعرضا لعملية اقتحام وسرقة من قبل مجهولين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ووفقاً لما ذكره أمجد ياسر الشوا، منسق شبكة المنظمات الأهلية، لطاقم المركز، فإنهم ولدى توجه الموظفين إلى أعمالهم صباح الأحد الموافق 13 ديسمبر 2009، بعد عطلة نهاية الأسبوع، قد اكتشفوا أن المقر قد اقتحم وسرق مبلغ من المال يقدر بحوالي (1000) دولار، من مكتب المحاسبة، ومكتب منسقة مشروع بناء القدرات،ومكتب السكرتيرة، ومن مكتبه.

وأضاف الشوا أنه لم يلحظ وجود آثار اعتداء أو تكسير للأبواب أو النوافذ في المكتب وقد جرى إخبار الشرطة وفتحت بدورها تحقيقاً بالحادث.

كما تعرض مكتب برنامج "ريادة" التابع لمؤسسة الإسكان التعاوني، الواقع في نفس البناية لاقتحام مماثل من قبل مجهولين، في عطلة نهاية الأسبوع أيضاً، حيث اقتحم مجهولون المكتب وقاموا بتكسير خزنتين للنقود كانتا فارغتين.

وقد حضرت الشرطة للمكان وباشرت بمعاينة المكان وفتحت تحقيقاً في الحادثة.