الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات التضامن مع الاسرى الفلسطينيين في مدينة تطوان المغربية

نشر بتاريخ: 27/12/2009 ( آخر تحديث: 27/12/2009 الساعة: 10:44 )
بيت لحم- معا- وصل وفد نادي الاسير الفلسطيني السبت، الى مدينة تطوان المغربية، بعد دعوة من جمعية الدفاع عن حقوق الانسان في المغرب واللجنة الوطنية للمطالبة بتحرير سبته ومليلة والثغور المحتلة، وذلك من اجل احياء الفعاليات التضامنية مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي وتكريم القائد الاسير مروان البرغوثي.

وكان في استقبال الوفد حشد من المؤسسات والشخصيات الوطنية المغربية ممثلة بالحبيب حاجي رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الانسان وعبد الخالق تيمور النائب الاول لرئيس المجلس البلدي، وفاطمة الزهراء نائب رئيس الجماعة الحضرية لتطوان ونقيب المحامين المغربيين وعدد من الصحافيين والاعلاميين.

ورحب رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الانسان بالوفد الفلسطيني وبزوجة القائد الاسير مروان البرغوثي فدوى "ام القسام" والتي حضرت للمشاركة في فعاليات التضامن مع الاسرى، مؤكدا عمق التواصل التاريخي والوطني بين الشعب المغربي والشعب الفلسطيني والتي تعتبر اهم القضايا الوطنية لدى الشعب المغربي، داعيا في الوقت نفسه كافة مؤسسات حقوق الانسان في المغرب واسبانيا لفضح الانتهاكات التي وصفها بالاجرامية بحق ابناء الشعب الفلسطيني في السجون الاسرائيلية.

وبدورها عبرت البرغوثي نيابة عن الوفد الفلسطيني بشكرها وتقديرها للجهود التي تقود بها المملكة المغربية ملكا وحكومة وشعبا ومنظمات المجتمع المدني في دعم ومناصرة قضية فلسطين، وتحديدا قضية الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدة على اهمية الفعاليات التضامنية التي تنظم في المغرب تضامنا مع قضية الاسرى ونقلت تحيات الاسرى في سجون الاحتلال.

واكد عبد الله الزغاري ممثلاً عن نادي الاسير، ان فعاليات التضامن مع قضية الاسرى تأتي في ظل الحرب التي تشن من قبل الاحتلال بحق الاسرى، مقدما شرحا عن قضية الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، ومطالبا كافة مؤسسات حقوق الانسان في المغرب واسبانيا بأن يكون لها الدورالاكبر في فضح جرائم الاحتلال بحق الحركة الاسيرة في سجون الاحتلال ونقل قضية الاسرى الى المحافل الدولية.

واضاف الزغاري "ان الفعاليات ستستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الجاري والتي ستتضمن عدد من الندوات واللقاءات والامسيات الفنية الوطنية التي ستحييها فرقة انغام فلسطين ممثلة برئيس الفرقة المطرب الفلسطيني مفيد الحنتولي".