الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السقا يطالب بصفقة تبادل مشرفة تكسر معايير الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/12/2009 ( آخر تحديث: 28/12/2009 الساعة: 14:13 )
غزة- معا- طالب القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمد السقا الفصائل الآسرة للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط بالتمسك بتحقيق صفقة تبادل "مشرفة" لتكسر المعايير الاسرائيلية بالإفراج عن قادة الشعب الفلسطيني وذوي المحكوميات العالية وأسرى القدس وأهلنا في مناطق 48.

وأكد خلال كلمته في الاعتصام التضامني مع الأسرى في سجون الاحتلال أمام مقر لجنة الصليب الأحمر بمدينة غزة، أن قضية الأسرى ومعاناتهم على سلم أولويات الشعب الفلسطيني وقواه السياسية.

وطالب المؤسسات الفلسطينية المختصة بشؤون الأسرى وقوى الشعب الفلسطيني لصوغ استراتيجية جديدة وبرامج عملية تكرس كل جهودها من أجل فضح الممارسات التي يتعرض لها الاسرى في سجون الاحتلال من عزل انفرادي، وأساليب تعذيب وعدوان عليهم.

كما طالب باستئناف الحوار والمصالحة الوطنية لتعزيز الصمود ووقف حالة التدهور الناتجة عن الانقسام الفلسطيني، مجددا الدعوة لاستئنافه على أساس مبادرة الجبهة التي قدمها عضو مكتبها السياسي النائب جميل المجدلاوي.

ودعا السقا إلى ترتيب البيت الفلسطيني واعادة بناء وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية، واجراء مراجعة سياسية شاملة والاعلان عن انتهاء المرحلة الانتقالية للحكم الاداري الذاتي، ووقف المفاوضات وكل أشكال التنسيق الأمني.

وشدد على ضرورة الافراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين في قطاع غزة والضفة الفلسطينية، مدينا اللجوء الى العنف بكافة أشكاله في معالجة الشأن الداخلي.

وأكد في ختام حديثه على ضرورة المحافظة على المقاومة بتشكيل جبهة مقاومة موحدة تدير تكتيكات المقاومة انطلاقا من مصالح الشعب الفلسطيني.

وطالب الشيخ خضر حبيب، والأسير المحرر ماجد شاهين في كلمتين منفصلتين خلال الاعتصام بايلاء قضية الاسرى الأولوية المطلوبة، ورفع وتيرة التضامن معهم، كما طالب بانهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الفلسطينية، على طريق تحرير الأسرى والوطن الفلسطيني.