الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع تشاوري حول شبكة المدارس النموذجية في تربية بيت لحم

نشر بتاريخ: 26/08/2010 ( آخر تحديث: 26/08/2010 الساعة: 18:43 )
بيت لحم-معا- عقدت تربية بيت لحم اجتماعا تشاوريا خاصا ببرنامج شبكة المدارس النموذجية بحضور كل من أ.عبد الله شكارنه مدير تربية بيت لحم ونائبيه ورؤساء الاقسام في المديرية والمشرفين التربويين ومدراء المدارس المشاركة في المشروع, وعن الامديست حضر د.سعيد عساف مدير برنامج شبكة المدارس النموذجية.

يهدف الاجتماع الى التشاور في البحث حو ل طرق لدعم فرق التطوير المدرسية من خلال برنامج شبكة المدارس النموذجية والجهات التي تقدم الدعم للمدرسة بالاضافة الى فريق داعم من داخل المديرية لمتابعة خطط وانشطة المدارس المشاركة في البرنامج.

وفي هذا السياق , رحب شكارنه بضرورة تفعيل البرنامج وان تكون شبكة المدارس النموذجية المثال لغيرها من المدارس لتفعيل بيئة مدرسية نموذجية باتجاه مخرجات افضل للتعليم, كما بين ان المدارس المشاركة قدمت العديد من الفعاليات خلال العام الدراسي المنصرم آملا ان يتم تطوير البرنامج بشكل افضل خلال العام الدراسي القادم.

اما عساف فقد استعرض الهدف من البرنامج وهو تخريج طلبة بجودة مقبولة في عالم التكنولوجيا والانترنت حيث اصبح بالامكان ايجاد المعلومات بشكل سريع دو ن الحاجة الى التلقين والحفظ, ومن هنا اصبح الهدف هو توجيه التعليم نحو التفكير الناقد كما بين اهمية معالجة المناهج من قبل المعلم لتصبح وسيلة للحصول على المعرفة وليست غاية بحد ذاتها .

وفي نهاية حديثه , استعرض الامكانيات المادية والاكاديمية التي ستقدم للمدارس المشاركة بالاضافة الى طرح بعض القضايا المادية والادارية الخاصة بالمشروع من قبل الحضور.