السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من بلدية البيرة يزور السفارة البرازيلية ويبحث سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 23/03/2011 ( آخر تحديث: 23/03/2011 الساعة: 15:12 )
رام الله- معا- في اطار عملها على تفعيل علاقاتها بالمجتمع الدولي زار وفد من بلدية البيرة اليوم السفارة البرازيلية حيث استقبلتهم سفيرة البرازيل لدى السلطة الفلسطينية السيدة ليجيا ماريا شيرر.

من جهته قدم جمال الطويل- رئيس بلدية البيرة التحيات للبرازيل قيادةً وشعباً مثمناً اعتراف البرازيل رسميا بالدولة الفلسطينية ومواقف البرازيل الداعمة للقضية الفلسطينية, كما قدم الطويل نبذة عن مدينة البيرة، موضحاً انها مدينة مركزية تقع في موقع استيراتيجي متوسط يربط شمال الوطن بجنوبه وعلى الشريان الرئيسي المؤدي الى مدينة القدس.

وتحدث الطويل عن اهم المشاريع التي تنفذها البلدية كمشروع قناة البالوع السياحي والمسلخ المركزي للحوم ومحطة التنقية, وتطرق الى اهم العقبات التي تواجه عمل البلدية وتوسيع وتطوير المدينة التي تتمثل في الاستيطان الاسرائيلي وسياسة الاغلاق والحصار.

وبدورها تحدثت شيرر عن مواقف البرازيل الداعمة للقضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية, متطرقةً الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود العام 1967 ورحبت شيرر بتوسيع مجالات التعاون بين الشعبين الفلسطيني والبرازلي في مختلف المجالات.

وفي سياق اخر قدمت عايدة ابو عبيد عضو المجلس البلدي نبذه حول خطة وبرنامج وحدة البستنة والتشجير في البلدية الهادفة الى توسيع المساحات الخضراء في المدينة متطرقةً الى البرنامج الذي تعده الوحدة بمناسبة يوم الارض في الثلاثين من الشهر الحالي.

وبدوره تحدث ناصر عيد- رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام في البلدية- حول فكرة التأسيس لعلاقات تعاون وتآخي بين المدن الفلسطينية والبرازيلية حيث تساهم مثل هذه العلاقات في التعرف على حضارات وثقافة الشعوب الصديقة, وتبادل الخبرات في كافة المجالات من أجل تحقيق الفائدة المتبادلة للمواطنين والمجتمع.

وفي نهاية اللقاء اكد جمال شلطف عضو المجلس البلدي على ضرورة استمرار التواصل والتعاون البناء داعياً السفيرة الى زيارة بلدية البيرة.