السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدعو احرار العالم للوقوف في وجه السياسات الاسرائيلية والامريكية في المنطقة

نشر بتاريخ: 04/09/2006 ( آخر تحديث: 04/09/2006 الساعة: 20:37 )
جنين -معا- دعا المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان وصل لوكالة معا نسخة منه أحرار العرب والعالم إلى" الاتحاد في وجه السياسات الدموية الإسرائيلية وسياسة الهيمنة الامريكية "والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني أمام العدوان الإسرائيلي الهمجي عليه.

وذكر البيان بـتواصل سياسة القتل اليومي والعقاب الجماعي والحصار والتجويع الاسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني العزل، وسرقة الأرض الفلسطينية، وتقطيع أوصال ما بقى منها ببناء جدران الضم والفصل العنصرية، وتحويلها إلى معازل "بانتوستانات"، كما فعل نظام الأبارتايد البائد في جنوب أفريقيا.

وأضاف البيان " ان إسرائيل اضافت إلى سجل إجرامها الحافل بحق العرب والإنسانية جرائم الحرب التي ارتكبتها وما تزال بحق الشعب اللبناني الشقيق، وتستمر في فرض الحصار الجائر عليه بدعم وتغطية من إدارة المحافظين الجدد في واشنطن، التي تمارس قوات احتلالها ذات السياسات الإجرامية في العراق الشقيق" .

واعتبر البيان سعي إدارة بوش الابن لفرض المفهوم الأمريكي" المتوحش" للعولمة يجدد لـِ إسرائيل دورها الوظيفي المتقدم في مشاريع بسط الهيمنة الأمريكية، انطلاقاً من تلاقي المصالح والغايات، بين إسرائيل والجهات السياسية المتصهينة المسيطرة في الولايات المتحدة الأمريكية، والممثلة "بكارتيلات "صناعة السلاح والنفط ورأس المال المالي الاحتكاري العابر للقارات وهو ما يشكل عامل عدم استقرار وفقدان الأمن والسلم في منطقة الشرق الأوسط، مع ما يحمله ذلك من تأثير كبير على الأمن والسلم العالمي.


واكد البيان انه" أمام هذه التحديات الكبيرة للبشرية تحتل المقاومة الباسلة في فلسطين ولبنان والعراق الخندق المتقدم في مواجهة سياسات الهيمنة الأمريكية وربيبتها إسرائيل رمز الغصب والعدوان والاحتلال في الشرق الأوسط، والخروج عن الشرعية الدولية".

ودعا البيان شرفاء العرب والعالم دعم المقاومة المشروعة، سياسياً ومادياً، ومنع الاستفراد الأمريكي والإسرائيلي بها.

كما دعا البيان العمال العرب في الموانئ والمطارات العربية إلى التوقف عن تخديم الطائرات والسفن الإسرائيلية ، كجزء من معركة تفعيل الرفض الشعبي العربي للسياسات الأمريكية والإسرائيلية، ولأي تطبيع سياسي أو اقتصادي مع إسرائيل، المستمرة في احتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية، وتنكرها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.، وارتكاب جرائم حرب، وحصارها للشعبين الفلسطيني واللبناني.

كما دعا عمال العالم إلى مساندة أبناء الشعبين الفلسطيني واللبناني بالتوقف عن تخديم الطائرات والسفن الإسرائيلية، لإجبار إسرائيل على رفع حصارها الظالم الذي تفرضه على الشعبين الفلسطيني واللبناني.