الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الطبية تنظم اياما طبية مجانية في قرى وبلدات جنين

نشر بتاريخ: 03/10/2006 ( آخر تحديث: 03/10/2006 الساعة: 11:40 )
جنين - معا - اقامت الاغاثة الطبية الفلسطينية، سلسلة نشطات طبية في محافظة جنين، شمال الضفة، تضمنت فحوصات شاملة لاطفال رياض الاطفال في "تغنك" و"دير غزالة" ومدينة جنين، مستهدفة 250 طفلا.

كما نظمت الاغاثة لقاءات تثقيفية خاصة بالتغذية، بمناسبة شهر رمضان، لا سيما للمرضى وكبار السن والحوامل.

وشارك في تلك اللقاءات اطباء مختصون من الاغاثة الطبية الذين قدموا النصائح والارشادات للمشاركين في اللقاءات بخصوص التغذية خلال الصيام، وقاموا بتوزيع النشرات التثقيفية والصحية على المشاركين .

وقال د. جميل حمد، مدير الاغاثة في جنين، ان 680 مواطنا تلقوا العلاج والدواء خلال ايام طبية مجانية نظمتها الاغاثة في قرى عجة وعنزة والفندقومية ومسلية وصير وتعنك ورمانة ودير غزالة، مضيفا ان الاغاثة تبذل جهودا كبيرة من اجل ايصال الخدمات الطبية للمواطنين في اماكن سكناهم.

من جانبه اكد الدكتور مصطفى البرغوثي، عضو المجلس التشريعي، ومؤسس الاغاثة الطبية، ان ازديادا ملحوظا طرأ على عدد متلقي الخدمات الطبية من قبل الاغاثة منذ اعلان الاضراب في المؤسسات الصحية الحكومية، واضاف ان الاغاثة كثفت من نشاطاتها الطبية عبر تنظيم الايام الطبية المجانية لدعم صمود المواطنين في قرى الجدار والاماكن الفقيرة والمهشمة.

واشار البرغوثي الى ان 1.5 مليون مواطن، يتلقون خدمات طبية سنويا من قبل الاغاثة التي تسعى الى تعزيز صمود شعبنا وتخفيف المعاناة التي يعيشها جراء الحصار الجائر وتردي اوضاعه الاقتصادية.