الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد الخاص يختتم بنجاح منافسات "يوم الرياضي الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 15/04/2012 الساعة: 21:16 )
طوباس - معا - اختتمت يوم أمس الأول فعاليات يوم الرياضي الفلسطيني في دورته السابعة (ألعاب الربيع)، التي احتضنها مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة بمشاركة ما يزيد عن 120 لاعباً ومدرباً وإدارياً، يمثلون ستة برامج فرعية تنافسية في خمس مسابقات رياضية هي: خماسي كرة القدم، البوتشي، الريشة الطائرة، كرة الطاولة، وألعاب القوى.

وتحدث في الإجتماع التحضيري المسائي كلٌ من: نزار بصلات المدير الوطني، ومعروف شطارة المدير الرياضي، ومروان وشاحي المدير المالي، ومدير عام مركز الشهيد صلاح خلف وحضره كافة المدربين والإداريين والمشرفين من البرامج الفرعية المشاركة، وهي: جنين، طولكرم، نابلس، رام الله والبيرة، أريحا والخليل.

وبدأ بصلات حديثه بتعزية د. جمال المحيسن رئيس مجلس الإدارة، لوفاة ابن شقيقه، ونقل الى الحضور تحياته وتقديره واعتذاره عن المشاركة، وأكد على أهمية هذه الكفاءات في مستوياتها المختلفة الرياضية والاجتماعية، وتوجه بالشكر الى كافة إدارات البرامج الفرعية التي تولي رعايتها للاعبي الأولمبياد الخاص، والى المراكز والجمعيات التي تعنى بالإعاقة الذهنية، التي تعتبر شريكاً حقيقياً، وحضناً دافئاً للاعبينا.

وشدد مروان وشاحي على أهمية العمل التطوعي في مجال رعاية وإعداد لاعبي الأولمبياد الخاص، وشكر كافة المتطوعين الذين يتمسكون بآداء رسالتهم الإنسانية مهما كانت الظروف والعقبات. وأضاف: ان العمل جارٍ في المركز من أجل تقديم أفضل الخدمات لكل المنتفعين من هذا الصرح الكبير، ونأمل توفير وتطوير الكثير من مرافقه على الدوام، ودعا الجميع المحافظة عليه.
|171935|
وقال معروف شطارة ان استمرارية تنظيم منافسات يوم الرياضي الفلسطيني كنشاط مركزي في دورته السابعة، تحت شعار: (لا لكلمة متخلف)، إنما يؤشر الى حرص لاعبي الأولمبياد الخاص المساهمة في حمل رسالة الرياضيين الفلسطينيين الى العالم، وإبراز معاناتهم في ظل الإحتلال البغيض.
وأشاد شطارة بإنجازات لاعبي الأولمبياد على المستويين: الإقليمي والدولي، ودعا المجتمع الدولي الى الإلتفات ومؤازرة نشاطات الأولمبياد الذي يتطلع الى تنظيم الدورة الوطنية الثالثة التي يستضيفها البرنامج الفرعي / الخليل، بداية شهر تموز المقبل، وسوف تتم دعوة برامج عربية وأجنبية.

شهدت المسابقات الرياضية المختلفة اثارة وندية بين لاعبي البرامج الفرعية، وأظهرت حيوية من الأبطال الجدد، وانتهت مسابقة خماسي الكرة بتتويج البرنامج الفرعي/ طولكرم بالبطولة، وأشرف على المسابقات الرياضية المنسقون الرياضيون على النحو التالي:
الريشة الطائرة: موسى مرار، وعزيز وزوز. البوتشي: سامية أبو زياد، وفراس فليان. خماسي كرة القدم: سعيد حمدان، وعدنان قطنات، ومهدي خروف. كرة الطاولة: تيسير أبو سل، بهاء أبو دياب، سماح بلاونة، نسرين حلاوة. ألعاب القوى: ثائر دراغمه، لقاء علا، ورباب درويش. وتشكلت اللجان الإدارية من:
لجنة التغذية: هدى شلالده، أمال سلاوده، رولا السويدي، عدنان قطنات. لجنة حفل السمر: بهاء أبو دياب، وسماح بلاونة. لجنة النظافة: بيان عدنان ، عبدالله حوتري، شاكر مرمرة، سامية أبو زياد.

وفي ختام الفعاليات توج منسقو البرامج الفرعية الى جانب المدير الرياضي كافة المشاركين بالميداليات التذكارية، بالإضافة الى عدد من ذوي المشاركين الذي حضروا مختلف الفعاليات والأمسيات خصوصا حفلا السمر.

يذكر أن المنسق الرياضي في البرنامج الفرعي/ الخليل عزيز وزوز، غادر الى قطر للمشاركة في الدورة "تدريب كبير المدربين الهوكي الأرضي، والتي ستعقد خلال في الفترة 15/4- 20/4/2012.