الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب إقليم كوردستان العراقي يشارك في بطولة النكبة الدولية

نشر بتاريخ: 15/04/2012 ( آخر تحديث: 16/04/2012 الساعة: 00:04 )
غزة- معا- يوسف غريب- لاقى خبرٌ نشرته وكالة كردستان للأنباء (آكانيوز)، عن مشاركة منتخب إقليم كردستان الأولمبي بكرة القدم في بطولة دولية صدىً واسعاً في الصحافة التركية، فيما أعتبرته قنوات إعلامية تركية إشارة على إستقلال الإقليم عن العراق.

وكانت وكالة كردستان للأنباء (آكانيوز)، في أربيل بإقليم كردستان قد نشرت خبراً نقلاً عن سكرتير الإتحاد الكردستاني لكرة القدم سلام حسين إشارته الى "مشاركة المنتخب الأولمبي للإقليم في بطولة دولية من المقرر تنظيمها في فلسطين في آيار/مايو المقبل"، في حدث يعتبر الأول من نوعه من حيث مشاركة منتخب رياضي من كردستان في بطولة دولية يتم تنظيمها بإشراف من الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

ونشرت وكالة (DHA) الخبرية التركية أمس من على موقها خبراً صنفته على أنه حدث هام، أشارت فيه الى "إعتراف الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا رسمياً بمنتخب إقليم كردستان الأولمبي"، لافتة الى "مشاركة المنتخب الأولمبي للإقليم في بطولة دولية من المقرر تنظيمها في فلسطين في آيار/مايو المقبل"، نقلته عن (آكانيوز).

كما أشارت كل من صحيفتي (Radikal) و(Posta) التركيتين على موقعهما الى مشاركة المنتخب الأولمبي لإقليم كردستان في بطولة دولية من المقرر تنظيمها في فلسطين في آيار/مايو المقبل على أنها إشارة على إستقلال الإقليم عن العراق.

ومن المقرر أن يشارك المنتخب الأولمبي لإقليم كردستان الى جانب منتخبات فلسطين وأوزبكستان وتونس وموريتانيا وباكستان وسريلانكا وأندونوسيا الأولمبية في بطولة دولية من المقرر تنظيمها في فلسطين في الـ13 الى الـ23 من آيار/مايو المقبل.

وتلقى الأتحاد الكوردستاني لكرة القدم دعوة رسمية من اللجنة الأولمبية الفلسطينية لمشاركة منتخب إقليم كوردستان في بطولة الفلسطين الدولية لكرة القدم وسلم القنصل الفلسطيني نظمي الحزوري الدعوة الى الاتحاد الكوردستاني التي تتضمن دعوة منتخب إقليم كوردستان أو اي فريق آخر في بطولة فلسطين الدولية خلال زيارته لمقر الاتحاد الذي استقبل من قبل السيدين سفين كانبي رئيس الاتحاد وسلام حسين سكرتير الأتحاد.