الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب سابيلا يطالب بضرورة تطبيق قانون حقوق المعاقين

نشر بتاريخ: 08/03/2007 ( آخر تحديث: 08/03/2007 الساعة: 19:37 )
القدس- معا- زار عضو المجلس التشريعي الدكتور برنارد سابيلا الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين فرع القدس الكائن في الرام اليوم حيث استقبله أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وتمت مناقشة العديد من القضايا والهموم التي تخص هذه الشريحة في القدس ومن أهمها حقهم في التشغيل ودمجهم في المجتمع .

وأكد الدكتور سابيلا على ضرورة تطبيق قانون حقوق المعوقين رقم (4) الذي صدر عام 1999 عن المجلس التشريعي والذي ينص على التزام كافة الموسسات الوطنية والحكومية الخاصة بتشغيل ما نسبته 5% من الوظائف العامة موكدا إن العديد من المعاقين هم نتيجة التضحيات الذي قدمها شعبنا العظيم في معركة النضال الوطني .

واطلع أمين سر الاتحاد جميل الهشلمون وميساء غزاونة السكرتيرة التنفيذية للاتحاد الدكتور سابيلا على أهم المشاريع والخطط المستقبلية وخاصة في مجال تفعيل وتأهيل المعاقين .

كما وناشد الهشلمون الجهات الفلسطينية الرسمية بإنصاف هذه الشريحة الهامة من المجتمع الفلسطيني وتحقيق حقوقهم العادلة والمشروعة .

وقد ثمن الدكتور سابيلا على عمل الاتحاد وعلى نشاطه والياته وفق إحداث الأساليب العملية والإدارية والمشاريع الطموحة المستقبلية التي يعمل الاتحاد على تنفيذها وتحقيقها في المدينة المقدسة وخاصة الدورات العلمية اللغات ودورة تعليم لغة الإشارة للصم بالتعاون مع المؤسسات العامة والخاصة في المجتمع المحلي .