الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إبداع تنظم عدة دورات لمحفظات القرآن بالوسطى

نشر بتاريخ: 16/05/2013 ( آخر تحديث: 16/05/2013 الساعة: 02:09 )
غزة- معا - استقبلت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب وفد من محفظات القرآن الكريم بالمنطقة الوسطى، بحضور مشرفة تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الأوقاف المقالة سمية دويدار، بالاضافة الى المحفظة ناهدة الهندي والمشرفة مريم الديري.

وكان في استقبالهم زكريا الشريف نائب رئيس مجلس إدارة إبداع، وعمر الهندي مسؤول ملف العلاقات العامة، وعمرو القريناوي مسؤول ملف إعداد القادة.

وتم خلال اللقاء التباحث في احتياجات المحفظات للدورات التدريبية التي تساعدهن في تحسين أدائهن في عملهن كمحفظات للقرآن الكريم من خلال الدورات.

وقال الشريف:"إننا في مؤسسة إبداع على استعداد تام لتقديم كل ما يحتاجه المجتمع من دورات تؤهل كوادره لتقديم الخدمات المميزة".

من جانبها بينت دويدار الحاجة الماسة لـتطوير أداء المحفظات بقولها:"إننا مقبلون على افتتاح مخيمات تحفيظ القرآن خلال الإجازة الصيفية وسيتوافد إلى مراكز التحفيظ أعداد كبيرة من الطالبات مما يستدعي الكفاءة العالية للمحفظة في التعامل مع الطالبة".

هذا وتم طرح عدة دورات سيتم عقدها بالمؤسسة، من بينها فن التعامل وفن التأثير والاستيعاب، بالاضافة الى فن إدارة حلقة التحفيظ، إلى جانب دورات أخرى سيتم عقدها خلال الأيام المقبلة.

بدوره قال الهندي :"سيتم اليوم افتتاح الدورة الأولى ضمن الاتفاق مع المحفظات وهي بعنوان"فن التأثير والاستيعاب"، مبيناً أنه ستتم على يد أكفأ المدربين بالمؤسسة.