الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الديمقراطية وحقوق العاملين ينفذ لقاءات توعوية في القيادة والحكم الرشيد في النقابات العمالية

نشر بتاريخ: 27/05/2007 ( آخر تحديث: 27/05/2007 الساعة: 15:48 )
رام الله- معا- نفذ مركز الديمقراطية وحقوق العاملين سبعة لقاءات توعوية في القيادة والحكم الرشيد في النقابات العمالية، استهدف فيها المركز مجموعة من النقابات الديمقراطية المستقلة بهدف تعزيز القدرات القيادية والادارية فيها.

وتوزعت اللقاءات على مركز الفينيق في بيت لحم ونقابة العاملين في بلدية بيتا، ونقابة العاملين في الاتصالات الفلسطينية، ونقابة العاملين في الخدمات الصحية في مدينة نابلس، وفي محافظة الخليل نفذ المركز لقائين الاول في لنقابة العاملين بمشفى عالية بمدينة، والثاني لمجموعة اداريين و نشطاء من اتحاد المتعطلين عن العمل في بلدة يطا.

ونفذ المركز لقاءً لأعضاء هيئات ادارية واعضاء اتحاد الكهربائيين الفلسطينيين، كانو قد استفادوا من دورة صحة وسلامة مهنية عقدها المركز .

واشتملت اللقاءات التي حاضر فيها عمر الطقز من وحدة الثقافة والتدريب بالمركز على مجموعة مختارة من الموضوعات المتعلقة بقيادة النقابات وادارتها وتكريس مبدأ المشاركة والمحاسبة، وتمكين الاعضاء من المقومات والعناصر الهامة والرئيسية في القيادة بالمشاركة، وبيان آليات الرقابة والمحاسبة التي من شانها ايجاد وتكريس منهج يعتمد النزاهة وتجنب تضارب المصالح والمحافظة على الرسالة السامية في قيادة النقابات الديمقراطية المستقلة .

كما تم التركيز خلال اللقاءات على اهمية النظام الداخلي وضرورة الالتزام به كدستور ينظم العمل النقابي والمخاطر المترتبة على عدم الالتزام به، اضافة الى بيان الادوار الاساسية والعلاقة بين اعضاء الهيئات الادارية.