الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الطبية في مستشفى المطلع تختتم جولتها في ديربلوط

نشر بتاريخ: 06/01/2014 ( آخر تحديث: 06/01/2014 الساعة: 15:25 )
سلفيت- معا - اختتمت اللجنة الطبية في مستشفى المطلع – القدس جولتها في بلدة ديربلوط والتي استمرت لمدة أسبوعين قام خلالها طاقم نسوي بعمل فحوصات مجانية تهدف للكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث تم فحص 250 سيدة منها 100 صورة أشعة، و90 صورة تلفزيونية.

مديرة وحدة الكشف المبكر عن سرطان الثدي في مستشفى المطلع سهام عواد أشارت إلى أن العيادة المتنقلة التي تم توفيرها تقدم خدمات تصوير أشعة للثدي، وتصوير تلفزيوني، والفحص الاكلينيكي، حيث يتم تعليم السيدات كيفية عمل الفحص في المنزل وتوعيتهن بأهمية الفحص الذاتي. كما أكدت على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، إذ يساعد على الشفاء بنسبة تزيد عن 97% في حال تم اكتشافه في مراحل مبكرة.

وحول فكرة وجود العيادة المتنقلة، قالت سهام عواد أن مستشفى المطلع تبنى هذه الفكرة بعد إحصائيات أثبتت أن 70% من النساء المصابات يكتشفن المرض بشكل متأخر، مشيرةً إلى أنهم يعملون يشكل تكاملي مع وزارة الصحة ووكالة الغوث، حيث تقوم كوادر وزارة الصحة بعمل الفحوصات داخل المدن، فيما قام مستشفى المطلع بتوفير عيادة متنقلة للوصول إلى النساء في القرى والتجمعات الفلسطينية الحدودية البعيدة عن مراكز المدن، إذ من الصعب على النساء الوصول إلى هذه المراكز.

وأضافت:" نهدف لرفع المستوى الصحي عند النساء أسوةً ببقية الدول المتقدمة، إذ قمنا بتوفير عيادة متنقلة وطاقم طبي نسوي، حيث نقوم بتقديم خدمات نوعية مميزة".

أمين سر منطقة الشهيد ياسر عرفات التنظيمية مجدي القاسم قدم شكره لمستشفى المطلع وخص بالذكر سهام عواد وطاقمها، مثمناً جهودهم في رفع المستوى الصحي وتقديم الخدمات الصحية بشكل مجاني للنساء في كافة محافظات الوطن.

وبعد أسبوعين من العمل في بلدة ديربلوط، قامت منطقة الشهيد ياسر عرفات التنظيمية بالتعاون مع بلدية ديربلوط ونادي الطفل بتكريم اللجنة الطبية وعلى رأسها السيدة سهام عواد.

يذكر أن اللجنة الطبية تواصل عملها حالياً في بلدة كفر الديك لمدة أسبوع، بعدها تتوجه إلى بروقين لمدة أسبوعين، قبل أن تغادرها إلى قلقيلية. كما أعلنت عن استعدادها للتواصل مع المواطنين والاجابة عن استفساراتهم على هاتف رقم: 0595413829.